اطلقت القوات الإسرائيلية 4 قنابل مضيئة فوق الحدود عند محلة سهل الخيام مقابل مستعمرة المطلة، عند الساعة 18:45 من مساء اليوم.

وكان شوهد عند الساعة 18:40 دبابتي ميركافا و3 جيبات عسكرية على الطريق الترابية التي تقع خلف الطريق العسكري المحادي للشريط التقني ابتداء من بلدة الغجر مروراً بالجهة التى تقع مقابل منتزهات الوزاني وصولا الى محلة عامود الاربعين.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للكشف خطته لإغلاق الحدود المخترقة مع الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة. من المتوقع أن يتم عرض الخطة على كبار المسؤولين في وزارتي المالية والأمن، بهدف تأمين مصادر التمويل اللازمة والموافقة على الميزانية المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وتأتي هذه الخطة في ظل تصاعد محاولات تهريب الأسلحة والمتفجرات إلى الضفة الغربية، حيث رصدت إسرائيل منذ بداية العام تزايدًا في الجهود الإيرانية لتسليح فصائل المقاومة الفلسطينية عبر الحدود الشرقية. وتعد تكلفة هذه العمليات التهريبية مرتفعة جدًا، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمواجهة هذا التهديد.

تفاصيل الخطة الأمنية:

يتألف البرنامج المقترح من ثلاث مراحل رئيسية:

تعزيز المراقبة: نشر مئات من أنظمة الرصد والتجميع مثل الرادارات والكاميرات على الأبراج، لتغطية مئات الكيلومترات من الحدود المكشوفة بين مدينة إيلات والمثلث الحدودي.

تشكيل قوات متنقلة: تخصيص قوات متنقلة وسريعة الاستجابة للتعامل مع أي أحداث غير عادية أو طارئة على طول الحدود.

تحديث الحاجز الهندسي: إجراء تحديثات واسعة النطاق على الحاجز الهندسي القائم على الحدود لتحسين فعاليته في منع عمليات التهريب.

تذكير بالتهديدات المتزايدة

ويشير التقرير إلى أن الهجوم المميت الذي وقع الأسبوع الماضي عند معبر اللنبي يشكل تذكيرًا بمدى خطورة الوضع على الحدود الشرقية مع الأردن. ورغم أن الهجوم استهدف الإسرائيليين بشكل مباشر، إلا أن الجيش الإسرائيلي يعتبر الخطر الناجم عن عمليات التهريب على الحدود أكبر بكثير، حيث ترى إسرائيل أن إيران استغلت الحدود بشكل مكثف في العام الماضي لتسليح المقاومة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: لهذه الأسباب تعجز إسرائيل عن خوض الحرب مع لبنان
  • مشروع قرار فلسطيني يطالب إسرائيل بإنهاء وجودها غير القانوني
  • عاجل - اختراق غير مسبوق.. كيف حولت إسرائيل أجهزة البيجر في يد حزب الله إلى قنابل موقوتة؟
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر أمريكا و”إسرائيل”
  • نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان
  • رئيس بلدية صيدا تابع أعمال التزفيت وخطة تحسين معمل معالجة النفايات
  • كيف تتحضّر إسرائيل للحرب مع لبنان؟.. تقريرٌ يكشف
  • سقوط صواريخ من لبنان على موقع المطلة شمال إسرائيل.. وجيش الاحتلال يرد
  • هآرتس: إسرائيل جندت طالبي لجوء أفارقة مقابل تسوية أوضاعهم