(عدن الغد)خاص:

تنفّذ السلطة المحلية بحضرموت أعمال إزالة العشوائيات ومعالجة مظاهر التشوّه البصري وتحسين المشهد الحضري لتحسين عاصمة المحافظة وإزالة مظاهر السطو والتشويه للمصالح العامة بمدينة المكلا. 

وتتضمّن الأعمال إزالة العشوائيات ومخلفات الردم والبناء وتأهيل الشوارع وتحسين الأرصفة وإزالة السيارات المتهالكة.

 

وشدّد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، على إزالة أي مظاهر عشوائية تشوّه مدينة المكلا، مؤكدًا عدم التهاون مع مشوّهي المدينة أو كل من يسطو على على المصالح العامة. 

ودعا المحافظ خلال تفقده اليوم ومعه مدير عام مديرية مدينة المكلا العميد عبدالله بايعشوت، ورئيس لجنة إزالة الاعتداءات ومكافحة العشوائيات والحفاظ على أراضي الدولة العميد ركن عبدالله باكوبن، ومندوب مكتب الأشغال العامة والطرق انور الموسطي، أعمال إزالة البناء العشوائي بالمصالح العامة بديس المكلا وأحياء الشرج وما جاور فرزة عدن. 

وأكد المحافظ أن حملات الإزالة ستتواصل ولن يسمح لأي شخص أو جهة البناء في المصالح العامة للدولة.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات

وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بمراجعة الترتيبات والتجهيزات اللازمة واستمرار التنسيق بين الجهات المعنية، استعداداً للموجة الــ 23 من حملات إزالة التعديات، والمقرر انطلاقها  السبت المقبل، ويتم تنفيذها، تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن سلسلة الحملات التى تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

فى إطار توجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدى على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك خلال لقائه السكرتير العام اللواء حازم عزت، لمناقشة استعدادات الأجهزة التنفيذية، للبدء في المرحلة الأولى من الموجة الجديدة لحملات إزالة التعديات ، ومتابعة الخطوات والإجراءات التي تم الاتفاق عليها بين كافة الأجهزة من جهات الولاية والوحدات المحلية والجهات ذات الصلة، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة بمراكز المحافظة،مع التركيز على إزالة حالات التعدي في المهد.

وأشار السكرتير العام، إلى أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، عقد اجتماع تحضيري، للإعداد والتنسيق مع الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية للموجة 23 ، والتي تتم على 3 مراحل ، حيث تبدأ المرحلة الأولى في الفترة من 6 حتى 26 يوليو الجاري، تليها المرحلة الثانية في المدة من 3 حتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة في الفترة من  31 أغسطس وتنتهى 20 سبتمبر 2024.

وتم الاتفاق على الإعداد والتنسيق بين الجهات والأجهزة التنفيذية والأمنية والوحدات المحلية،وإعداد حصر لحالات التعدى " بحسب كل جهة ولاية "ووضع جدول وبرنامج زمنى يغطى كافة مراكز المحافظة، مع الإشارة إلى تكليف كل جهة بالتحفظ على الأراضي التي تم إزالة التعدى عليها،وتوثيق أعمال الإزالة "قبل أثناء بعد"وإرسال تقرير يومي مُعتمد موثق بالحالات المزالة متضمنة الموقع والمساحة والحدود وتبعيتها للجهات. 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • إزالة فورية لحالات تعدى وبناء مخالف بقنا
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • إزالة 16 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية