قال النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن مصر كانت وستظل داعمة لحقوق الشعب الفلسطينى في الحياة الآمنة على أرضه في غزة، موضحاً أن المخططات التي تسعى لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها وتهجير الفلسطينين من أراضيهم إلى ما يسمونه «الوطن البديل» أمر مرفوض تماماً.

أضاف النائب إيهاب الطماوي، لـ«الوطن»، أن مصر لم ولن تقبل تحت أي ظرف تفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها، والدولة المصرية لا ولن تفرط في الأمن القومي المصري تحت أي ظرف، مؤكداً أن مصر قيادة وشعباً ومؤسسات تدرك تماماً مخططات قوى الشر للعبث بالقضية الفلسطينية وبمقدرات الشعب الفلسطيني، كما تدرك محاولات المساس بأمنها القومي الذي جرت حمايته بدماء شهداء مصر على مر العصور.

أكد «الطماوي» أنه على المجتمع الدولي أن يتحمل المسؤولية كاملة عن ضرورة إلزام إسرائيل بتنفيذ القرار 242 الصادر عن مجلس الأمن والمختص بإقرار الأمن والسلم الدوليين، لافتاً إلى أهمية التزام الدول والمنظمات التي تتشدق بحقوق الإنسان بالضغط على إسرائيل لاتباع معايير حقوق الإنسان وفتح ممرات آمنة داخل غزة.

أضاف أن جامعة الدول العربية عقدت اجتماعا مهما وأكدت عددا من التوصيات والمقترحات التي تؤمن بالحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وتحافظ على الأمن القومي العربي، كما أن هناك تشاورا دائما منذ اللحظات الأولى للأحداث الجارية بين قادة الدول العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الأمن القومي أمن مصر القومي الأراضي الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر

كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري وأبطال القوات المسلحة البواسل بمناسبة حلول الذكرى هو الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

ويؤكد المجلس القومي للمرأة، على أن هذا النصر سوف يظل شاهدا على قوة وصمود الشعب المصري وشجاعته وكفاءة قواته المسلحة حيث حفر الجيش المصري نصره الخالد بحروف من نور يوم 6 أكتوبر 1973 والتي تعد واحدة من أهم حروب هذا العصر وفيها تحررت أرض مصر الغالية.

كما تقدم المجلس بخالص التحية والتقدير إلى كل زوجة وابنة وأم ضحت بالغالي والنفيس فصار شهيداً في سبيل نصر الوطن كي تنعم مصر وأبناءها في كل محافظاتها وربوعها بالأمن والسلام.

مقالات مشابهة

  • من هي الدول التي أجلت رعاياها من لبنان؟
  • دون إجلاء عسكري.. الدول التي تحركت لإخراج مواطنيها من لبنان
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • نتائج اجتماع مجلس الأمن القومي التركي
  • مستشار الأمن القومي السابق يتحدث عن أهداف العدوان على لبنان.. تهجير سكان الجنوب
  • د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟
  • أسامة منتصر رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية
  • نواب القليوبية يحصدون 9 مقاعد في انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة