وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع رئيس بنك التنمية الآسيوي ماساتسوغو أساكاوا، اليوم, مذكرة تفاهم لتسهيل التعاون بين الجانبين في تعزيز المبادرات الإنمائية في الدول النامية.

جاء ذلك على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2023م في مدينة مراكش بالمغرب.

وتهدف المذكرة، إلى تعزيز الخطة التنموية المستقبلية لتحقيق الاستدامة الشاملة التي من شأنها دعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في دول آسيا والمحيط الهادئ والأعضاء في بنك التنمية الآسيوي.

وسيركّز الجانبان خلال أنشطتهما التنموية، على تعزيز القدرات للاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات التنمية الخارجية، وتبادل المعرفة والخبرات والتنسيق الفاعل، لتوحيد الجهود في تعظيم الكفاءة المؤسسية.

 وتأتي هذه المذكرة في إطار جهود الصندوق السعودي للتنمية وبنك التنمية الآسيوي نحو الإسهام في دعم فاعلية التنمية الدولية في مختلف الدول النامية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التنمیة الآسیوی

إقرأ أيضاً:

النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب في العاصمة الأذربيجانية باكو, المدعي العام لجمهورية أذربيجان كمران علييف.
ووقع الجانبان مذكرة تفاهم بين النيابة العامة للمملكة العربية السعودية والنيابة العامة لجمهورية أذربيجان تهدف إلى تبادل المعلومات في المجالات المشتركة.العلاقات السعودية الأذربيجانيةكما تستهدف إجراء البحوث حول المسائل الهامة المرتبطة بالمصالح المشتركة بين الطرفين، وعقد الاجتماعات واللقاءات العلمية المشتركة.
أخبار متعلقة وزير الداخلية يدشن عدد من الخدمات الإلكترونية عبر "‎أبشر".. اعرفها"الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم - واس
وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا للعلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرًا لإجراءات الاتصال القضائي الدولي بين النيابة العامة في المملكة ونظيرتها في أذربيجان لتعزيز مكافحة الجرائم العابرة للحدود وفق أفضل الممارسات القانونية الدولية في هذا الصدد.
حضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان، عصام بن صالح الجطيلي.

مقالات مشابهة

  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • وزير الثقافة ونظيره الكويتي يوقعّان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي المشترك .. ويزوران معرض الرياض الدولي للكتاب
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي