قالت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، الأربعاء، إن عدة أطفال فرنسيين مفقودون ويرجح أنهم بين الرهائن المحتجزين في غزة، في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل، يوم السبت.

وأضافت أمام مجلس الشيوخ الفرنسي "أود التعبير عن الأسى على الضحايا الفرنسيين (في إسرائيل)، وعن القلق على مواطنينا المفقودين الذين هم في وضع مقلق للغاية.

. بينهم عدة أطفال يُرجح أنهم خُطفوا"، وأوضحت أنه تأكد الآن مقتل عشرة مواطنين فرنسين في الهجمات وأن 18، بينهم أطفال، في عداد المفقودين.

وما زال الغموض يحيط بالعدد الإجمالي للرهائن المحتجزين في غزة بعد هجوم يوم، السبت.

مواطنون أجانب في عداد المفقودين أو القتلى بسبب المواجهات الدامية بين #إسرائيل وحركة #حماس.. تعرف على جنسياتهم#فيديو24

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/GB9Zl72nsP

— فيديو 24 (@24Media_Video) October 10, 2023

يأتي ذلك فيما، قال متحدث باسم قصر بكنغهام، الأربعاء، إن العاهل البريطاني الملك تشارلز يشعر بصدمة من "أعمال الإرهاب الوحشية" في إسرائيل.

وقال المتحدث: "هذا وضع يشعر جلالته بقلق بالغ إزاءه وطلب إبلاغه بأحدث المستجدات بشكل مستمر.. قلبه وصلواته مع كل أولئك الذين يعانون لا سيما الذين يفقدون أحباءهم والمعنيين أيضاً بينما نتحدث".

ويقول الجيش الإسرائيلي إن إجمالي القتلى الإسرائيليين بلغ 1200 إضافة إلى أكثر من 2700 مصاب، في هجوم حماس الذي استمر لساعات طوال بعد اختراقها السياج الحدودي حول غزة يوم السبت، في حين ردت إسرائيل بهجوم جوي متواصل أسفر عن أكثر من ألف قتيل و 5 آلاف جريح في غزة

وأضاف المتحدث "جلالة الملك يشعر بصدمة من أعمال الإرهاب الوحشية في إسرائيل ويدينها".

وتشارلز هو أرفع شخص في العائلة المالكة البريطانية يقوم بزيارة رسمية لإسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 2020، حيث التقى حينذاك بالرئيس الإسرائيلي السابق رؤوفين ريفلين والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فرنسا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب

أعلن المدعون الأوكرانيون، السبت، أنهم يحققون في احتمال قيام القوات الروسية بإعدام أربعة أسرى حرب أوكرانيين وقالوا إن المشتبه به في عمليات القتل قيد الاعتقال.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام في منطقة خاركيف شمال شرق البلاد عبر تلغرام "بدأ المدعون العامون تحقيقا قبل المحاكمة (...) يتعلق بالقتل العمد لأربعة أسرى حرب".

ونقل البيان عن المدعي العام الرئيسي أوليكسندر فيلتشاكوف قوله "بدأ التحقيق عبر استجواب أسرى حرب روس، تم خلاله الحصول على شهادات بشأن ارتكاب الجريمة".

ويُزعم أن العسكريين قُتلوا بناء على أوامر القيادة العسكرية الروسية خلال الصيف في مصنع تجميع في فوفشانسك، والذي كان مسرح معارك عنيفة.

في مايو، شنت روسيا هجوما على منطقة خاركيف حيث تقع فوفشانسك، وهي المنطقة التي احتلتها أولاً ثم انسحبت منها في بداية الغزو في عام 2022.

وأضاف فيلتشاكوف "هذه القضية فريدة لأن الشخص الذي قد يصبح مشتبها به في الإجراءات المذكورة هو أيضا أسير لدى أوكرانيا".

وفي حال  ثبتت إدانته بارتكاب جريمة الحرب، يواجه المشتبه به السجن مدى الحياة.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني في وقت سابق هذا الشهر إن لديه معلومات عن إعدام "ما لا يقل عن 92 جنديا أوكرانيا استسلموا" في ساحة المعركة.

ويشمل ذلك مزاعم أن القوات الروسية أعدمت 16 أسير حرب بالقرب من مدينة بوكروفسك في شرق البلاد، وهي مركز لوجستي رئيسي للجيش الأوكراني.

وتبادلت موسكو وكييف الاتهامات بقتل أسرى حرب منذ شنت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تحقق في احتمال إعدام روسيا 4 أسرى حرب
  • إغتيال قيادي بالجناح العسكري لـ حماس في غارة إسرائيلية والكتائب تؤكد
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • فرنسا: السجن مدى الحياة لفرنسي جهادي لصلته بمنفذي هجوم شارلي إيبدو في العام 2015
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • حدث ليلا.. إسرائيل ترجح نجاح عملية اغتيال هاشم صفي الدين وحزب الله يقتل 17 عسكريا إسرائليا.. والانتخابات الأمريكية مهددة بسبب صحة ترامب
  • بوريل يدين استهداف إسرائيل العاملين في قطاع الصحة بلبنان
  • بعد إعلانه “شخصا غير مرغوب فيه”.. غوتيريش يدين الضربات الإيرانية على إسرائيل
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا
  • غوتيريش يدين التصعيد وإسبانيا ترفض قرار إسرائيل اعتباره غير مرغوب فيه