مصراوي:
2024-10-03@05:07:54 GMT

بعد خلاف عدة أشهر.. حزب الوفد: يمامة وبدراوي إيد واحدة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

بعد خلاف عدة أشهر.. حزب الوفد: يمامة وبدراوي إيد واحدة

كتب - مصراوي:

انتهى قبل قليل، اجتماع الهيئة العليا المشترك لحزب الوفد مع نواب الحزب والهيئة البرلمانية.

ونشر حزب الوفد عبر صفحته على "فيسبوك"، الأربعاء، صورا من اجتماع الهيئة العليا، والتي تضمنت مصافحة الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب، المرشح على منصب رئيس الجمهورية، وفؤاد بدراوي عضو الهيئة معلقا:" يمامة وبدراوي "إيد واحدة".

وقال الدكتور عبدالسند يمامة رئيس الحزب، المرشح على منصب رئيس الجمهورية خلال اجتماع الهيئة العليا:"كنت أثق في وفدية فؤاد بدراوي، الذي أثبت موقفه في التوقيت المناسب".

وبدأت خلافات حزب الوفد في يونيو الماضي، مع إعلان رئيسه عبد السند يمامة موافقة الهيئة العليا على ترشحه واختياره مرشحًا باسم الحزب، في الوقت الذي يؤكد فيه أعضاء الهيئة العيا إلغاء يمامة للاجتماع وعدم عقده حتى الآن.

وعقدت الهيئة العليا اجتماعها بحضور الهيئة البرلمانية للحزب بمجلسي النواب والشيوخ وقياداته، لمناقشة البرنامج الانتخابي، وتفاصيل الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي المحتمل عبد السند يمامة، لمناقشة موضوع التبرعات الاختيارية للوفديين، بالإضافة إلى مناقشة تفاصيل الحملة الانتخابية، والراغبين في المشاركة بها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني فؤاد بدراوي حزب الوفد الدكتور عبدالسند يمامة الانتخابات الرئاسية الهیئة العلیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورود خطاب من رئيس حزب الوفد باختيار النائب الوفدي طارق عبدالعزيز رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ.

 

وأعلن عبد الرازق اختيار النائب سعيد ضيف الله نائبا لرئيس الهيئة البرلماني للحزب في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

 

وكان مجلس الشيوخ قد افتتح  الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق رئيس المجلس، فى دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقا لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس وفقا للدستور.

 


تفاصيل الجلسة الافتتاحية


واستهلت الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ عن دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول،  بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 412 لسنة 2024 بدعوة المجلس للانعقاد وافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

 

كما شهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم رقم 306 لسنة 2024 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الأول، فضلًا تلاوة عن أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة.

 

ونصت المادة 158 من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على أن: "يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

 

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها.

 

ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولايجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيس لبرلمانية "الوفد" بالمجلس
  • رئيس الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيس لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بمجلس الشيوخ
  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • الشيوخ يعلن اختيار طارق عبدالعزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد بالمجلس
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • اجتماع في السرايا مع منظمات الأمم المتحدة وسفراء الدول المانحة.. وميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه