أعلنت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، أن 30 سيارة إسعاف تنقل المصابين بغارة إسرائيلية على حي الزيتون إلى مستشفى الشفاء. 

جاء ذلك بعد غارة إسرائيلية استهدفت 5 منازل في حي الزيتون بغزة، حسبما أعلن وزير الاستخبارات الإسرائيلي: نتوعد باقتلاع حماس. 
 

الأحداث في قطاع غزة 

وفي قطاع غزة، لم يكن هناك أحد كبير في السن، أو صغير جدًا، أو أضعف من أن يتمكن من الذبح.

واستغرق الجيش الإسرائيلي نصف يوم للوصول إلى الكيبوتس الذي يضم 750 شخصا في جنوب إسرائيل واستمر القتال هناك لمدة ثلاثة أيام. وفي ذلك الوقت قام مسلحو حماس بقتل وتشويه العشرات من السكان المدنيين.

وقال الميجور جنرال إيتاي فيروف من الجيش الإسرائيلي لبي بي سي، بينما كانت قواته تقوم بتفتيش المنازل بحثا عن جثث: "أمهات وآباء وأطفال وعائلات صغيرة قتلوا في أسرتهم، في غرفة الحماية، في غرفة الطعام، في حديقتهم". الضحايا. "إنها ليست حربًا، وليست ساحة معركة. إنها مذبحة».

وكان الكيبوتس من أوائل المجتمعات الإسرائيلية التي وصل إليها نشطاء حماس عندما شنوا هجوما في وقت مبكر من صباح يوم السبت.

كما ان ما حدث هناك يعكس روايات من كيبوتس ناحال عوز القريب، حيث يعتقد أن عائلات بأكملها قُتلت بالرصاص، ومن كيبوتس بئيري، حيث تقول فرق الإنقاذ الإسرائيلية إنها عثرت على أكثر من 100 جثة.

كان لدى المجتمع المحلي في قطاع غزة فريق أمني، وكانت المنازل بها غرف آمنة، ولكنها ـ مثلها كمثل أعلى المستويات في الجيش والحكومة الإسرائيلية ـ لم تكن مستعدة لموجة المهاجمين المتسابقين للخروج من قطاع غزة المخترق.

وقال فيروف وجنود آخرون إن مقاتلين هائجين مسلحين ببنادق هجومية وقذائف صاروخية وقنابل يدوية أطلقوا النار على عشرات السكان ومثلوا بعض الجثث، واصفين عددا من الفظائع.

وقال دافيدي بن تسيون نائب قائد الوحدة 71، المظليين الذين قادوا القوات الإسرائيلية إلى كفار عزة، لرويترز: “لقد قتلوهم وقطعوا بعض رؤوسهم، إنه أمر مروع أن نرى”.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن حطام طائرة شراعية استخدمت للتحليق فوق الدفاعات الإسرائيلية كان يقع بجانب أحد الممرات، إلى جانب الدراجات النارية التي نقلت نشطاء آخرين إلى خارج غزة.

وفي خطاب ألقاه مساء الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن الهجوم الذي نفذته حماس، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 1000 شخص، “يعيد إلى الأذهان أسوأ الهيجان” لتنظيم الدولة الإسلامية.

قُتل أكثر من 900 شخص في غزة في غارات جوية إسرائيلية انتقامية أثناء فرض الحصار الذي أدى إلى عزل المنطقة المحاصرة التي يبلغ عدد سكانها 2.3 مليون شخص عن الغذاء والوقود والإمدادات الأخرى.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى

تل أبيب - صفا

تظاهر عشرات الإسرائيليين، يوم الأحد، أمام منازل 18 مسؤولاً للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى فورية مع حركة حماس.

وقالت قناة "مكان" العبرية، "احتشد عشرات الأشخاص صباحًا قبالة منازل 18 عضوًا في الائتلاف الحكومي الإسرائيلي، بينهم "وزير الجيش يوآف غالانت، ووزيرة النقل ميري ريغيف، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس".

وأضافت "مكان" أن "متظاهرين قاموا بسد سكة القطار الخفيف في القدس، ورفعوا شعارات مطالبين بإبرام صفقة تبادل على الفور لإعادة الرهائن من قطاع غزة"، مشيرة إلى أنه "يتم تنظيم مظاهرات في تل أبيب وهرتسليا، ومدن أخرى".

ونقلت عن وزيرة الاستيطان أوريت ستروك، قولها إنه "ليس من الواضح أن تصمد الحكومة الإسرائيلية وتكمل ولايتها، ونسعى لإنجاز أكبر قدر ممكن من المهام".

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، إنه تم اعتقال 7 متظاهرين مناهضين للحكومة في مناطق متفرقة من "إسرائيل".

وعلى مدار أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر، التوصل لاتفاق بين "إسرائيل" وحركة حماس يضمن تبادلاً للأسرى من الجانبين ووقفًا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • مظاهرات إسرائيلية للمطالبة بصفقة تبادل أسرى
  • حماس تعلن اغتيال مسؤول كبير بالحركة في غارة جوية إسرائيلية على غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الناقورة بلبنان دون وقوع إصابات
  • حماس: ننتظر الرد الإسرائيلي على اقتراح وقف إطلاق النار
  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • عاجل| إعلام فلسطيني: إصابة 6 أشخاص في اشتباكات مع قوات الاحتلال بنابلس
  • تلفزيون فلسطين: استشهاد شخصين جراء غارة إسرائيلية استهدفت حي الزيتون بمدينة غزة
  • ‏تلفزيون فلسطين: قتيلان في غارة إسرائيلية على حي الزيتون بمدينة غزة
  • غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل.. وسقوط 4 جرحى!