يمانيون../

أفادت مصادر فلسطينية، اليوم الأربعاء، أن المقاومة نفذت عمليات اقتحام واسعة باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وأوضحت المصادر أن كافة سكان غلاف غزة طلب منهم الدخول للملاجئ، بعد عمليات الاقتحام الواسعة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وأشارت إلى أن هناك مواجهات عنيفة بين المقاومين وقوات العدو بعد عملية الاقتحام باتجاه مستوطنات غلاف غزة.

وفي السياق، اعترف إعلام العدو أن هناك عدة إصابات جراء الاشتباك العنيف مع مقاومين في “زكيم”، مبينا أن الأنباء تُشير إلى أن مقاومين دخلوا إلى مستوطنات أشكول.

وتحدث الجيش الصهيوني عن عبور مقاتلين جدد من القسام إلى زيكيم وكارميا، فيما أفادت وسائل إعلام العدو بأن المواجهات مستمرة مع مقاومين فلسطينيين تسللوا إلى مستوطنتي “زكيم” و”كرميا” في غلاف غزة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت كتائب القسام، من تمكنها من استبدال المقاتلين في محور “عسقلان، صوفا، ومحاور أخرى”.

ويخوض المجاهدون الفلسطينيون اشتباكات عنيفة منذ 5 أيام ضمن معركة (طوفان الأقصى) مكبدين قوات العدو الصهيوني خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

#طوفان الأقصى‎#فلسطين المحتلة#مستوطنات غلاف غزةالمقاومة الفلسطينيةغزة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مستوطنات غلاف غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس، بمقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين ليل أمس الأربعاء.

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ويعتقل 8 فلسطينيين (فيديوهات)

ودارت اشتباكات عنيفة بين مسلحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية هذه الليلة في جنين، حيث تم استهداف عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية بعبوات ناسفة.

وقالت مراسلتنا إن الجيش الإسرائيلي اقتحم فجر اليوم الخميس مدينة جنين شمالي الضفة الغربية ونشر تعزيزاته العسكرية في المدينة وأطراف مخيمها واعتقل 8 فلسطينيين، بينهم النائب في المجلس التشريعي جمال حويل.

وقالت مصادر "أصيب شاب فجر اليوم في مدينة جنين بشظايا رصاص الاحتلال في الوجه والقوات الإسرائيلية أعاقت طواقم الإسعاف من نقله إلى المستشفى".

 ونشر عشرات الجنود الإسرائيليين القناصة على أسطح المباني التجارية والمنازل وفي أحياء المدينة ومركزها التجاري وسط اندلاع مواجهات وسماع دوي انفجارات، وفق ما أفادت وكالة "وفا". 

وأمس الأربعاء ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الجيش الإسرائيلي شن حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 20 فلسطينيا على الأقل بينهم معتقلون سابقون، أعاد اعتقالهم بعد فترة وجيزة من الإفراج عنهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل وجنين فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم وقلقيلية رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • هجوم بالطائرات.. وانفجارات تهزّ إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة وناحل عوز
  • إعلام عبري: مقتل جندي إسرائيلي وجرح 17 آخرين خلال اقتحام جنين
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع وتجهيزات تجسسية للعدو الصهيوني
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • استهدف مقر ‏لواء تابع للفرقة 91:حزب الله: جبهات المساندة من لبنان والعراق واليمن كرّست معادلات جديدة غيّرت وجه المنطقة
  • 9385 حالة اعتقال في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية