دمشق-سانا

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اليوم مع كينيث كروسلي الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية، والوفد المرافق له، آليات التعاون المستمر والسبل الكفيلة بتحسين الاستجابة للحاجات، في ضوء التطورات المتعلقة بالتمويل المتاح والمتوافر للبرنامج.

كما تطرق الجانبان للصعوبات والتحديات المتعلقة بالتمويل مع تزايد الاحتياجات، وكذلك الاستمرار في مشاريع تقديم المساعدات الغذائية في ضوء الزيادة بعدد المحتاجين، وفق آلية استهداف مبسطة وواضحة يتم وضعها بالتشاركية مع اللجان الفرعية للإغاثة بالمحافظات والمجتمع المحلي، للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً، ومتابعة التنسيق للتوسع في مشاريع مساعدات الدعم النقدي ومشاريع سبل العيش والتعافي المبكر، ومنها تأهيل المخابز والمطاحن ودعم سبل العيش للمزارعين.

مخلوف لفت إلى أهمية التعاون مع البرنامج في إطار الاستجابة لتقديم المساعدات الإنسانية خلال الحرب الإرهابية على سورية، ولاحقاً للمتضررين من الزلزال للتخفيف من تداعياته في المحافظات المتضررة، مشيراً إلى التحديات الكبيرة والاحتياجات التي تتزايد في ضوء الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب، وسرقة الاحتلالين الأمريكي والتركي مواردنا من نفط وقمح في المنطقة الشمالية الشرقية، ما يستدعي مزيداً من التنسيق والتعاون مع الشركاء والتوجه لدعم مشاريع سبل العيش والتعافي في مختلف القطاعات.

من جانبه أوضح كروسلي أن برنامج الأغذية العالمي يسعى إلى تحقيق المزيد من التعاون لتحسين الاستجابة للحاجات في سورية، مشيراً إلى أهمية زيارته إلى محافظتي طرطوس واللاذقية والاطلاع على ما تم إنجازه في مجال تأهيل المخابز، مؤكداً متابعة التنسيق لتنفيذ مزيد من مشاريع سبل العيش وفق الأولويات والاحتياجات المطلوبة.

بشرى معلا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: سبل العیش

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني

أعلن برنامج الأغذية العالمي الأحد مباشرة عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان.

وأكد البرنامج ومقره في روما أنه يقوم “بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد”.

وأضاف ” تسارع الصراع نهاية الأسبوع أكد على الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية”.

وأعلن جيش الاحتلال الأحد أنه شن “عشرات” الغارات الجديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان بعد يومين على مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة صهيونية.

ونقل البيان عن ماثيو هولينجورث، مدير البرنامج في لبنان قوله إنه “في غضون أيام قليلة، وصلت مساعدات برنامج الأغذية العالمي إلى آلاف النازحين الجدد”.

وأضاف “مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي”.

ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم لتوفير 105 ملايين دولار حتى نهاية العام لدعم الاستجابة الإنسانية.

وحذرت المديرة الإقليمية للبرنامج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا كورين فلايشر من أن “لبنان على حافة الانهيار، ولا يمكنه تحمل حرب أخرى””.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي برنامج الأغذية العالمي لبنان

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • «الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • الأغذية العالمي يوزع مساعدات غذائية عاجلة على مليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني
  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير القطري لمنظمة “هانديكاب الدولي” المشاريع التي تنفذها في اليمن