تشهد محفظة البحر الأحمر، ورشة عمل حول الوصول للطاقة المستدامة والعمل المناخي، بأحد فنادق الغردقة خلال الفترة  ١١ و١٢  أكتوبر ٢٠٢٣، بمشاركة الدكتور نجيب أمين، رئيس فريق العمل لمشروع "كليما ميد"  من اجل المناخ في جنوب المتوسط ، واسامة القعسماني خبير اول دعم مشاريع  الطاقة والبنية التحتية بمنطقة المشرق ، و بول تابت خبير غير رئيسى في تحضير  خطط عمل الطاقة المستدامة والمناخ بمنطقة المشرق، وحضور اللواء ايهاب شنن مدير الادارة العامة لشئون البيئة ، مدير ادارة  المجالس ، مدير وحدة السكان ،مدير الادارة العامة للبوابة الإلكترونية، مدير ادارة  الاعلام البيئى، مدير المراكز التكنولوجية بالمحافظة و ممثلى الإدارات المعنية بالديوان العام ومدن محافظة البحرالأحمر.

تم خلال الورشة استعراض استراتيجية العمل المناخي وتطبيقها بالتعاون مع العاملين المختصين بالمحافظة، مع مناقشة سبل دعم تنفيذها من خلال تعزيز قدرات هؤلاء العاملين.

وتناولت الورشة عدد من الموضوعات الهامة ، مثل تقديم ومراجعة خطط الطاقة والمناخ والمناقشة حول المشروعات الخضراء والطاقة المستدامة والمناخية ذات الأولوية في المحافظة. تم أيضًا عرض دليل إعداد خطط عمل الطاقة والمناخ ومناقشة سبل تدريب فريق العمل على استخدامها.

وركزت الورشة على تشكيل لجنة العمل المناخي بالمحافظة، وتم استعراض ملخص لأعمال اليوم الأول وأخذ التوصيات والاقتراحات لتمكين العمل المناخي في المنطقة.

وتم تقديم دليل تمويل مشاريع المناخ والطاقة، مع مناقشة سبل تدريب فريق العمل على تسهيل استخدامها وتطبيقها على المدى البعيد.

و في اليوم الثاني، سيتم مناقشة أمثل الطرق لتنفيذ وتمويل المشاريع ذات الأولوية و تحديد الخطوات المستقبلية.

كما تم التركيز على تنسيق العمل المناخي في مصر ومواءمة المبادرات المحلية مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050. وخرجت الورشة بتوصيات مهمة لتعزيز السياسة المناخية والإطار القانوني والاستثمار في هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر ورشة العمل المناخی

إقرأ أيضاً:

مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي

وجه  الدكتور إسماعيل العربي  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر فرق اشراف المديرية بمتابعة الخدمات الطبية بالمنشآت الصحية بالمحافظة

مرور فريق ادارة الطب  العلاجى  والجودة وادارة المتوطنة " ادارة الطفيليات" وادارة المعامل وادارة التمريض والادارة الهندسية على مستشفى سفاجا المركزى
بدأ المرور على اقسام المستشفى المختلفة بداية من الاستقبال والتأكد من تواجد الفريق الطبي المناوب وتوافر الادويه وكذا تواجد الفريق المناوب في التخصصات الطبية  المختلفة والفرق المعاونة.

كما تم التأكيد على توافر أعداد مناسبة من التمريض في الاقسام  المختلفة والالتزام بالزي الرسمي كامل والتأكيد على الالتزام  بمعايير الجودة والتسجيل الطبي
ومتابعة توافر نسب إشغال الأسرة بالمستشفي سواء بأقسام الداخلي أو الرعايات المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعي وتوافر جميع الطعوم والأمصال وتم التاكد من توافر الدم بكميات مناسبه.


كما راجع الفريق تذاكر الدخول وبروتوكول العلاج المقدم للمرضي بالأقسام المختلفة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر علي تكثيف المرور علي كافة المنشآت الصحية لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين ورضا المنتفعين.

جانب من المرور 1000279985 1000279988 1000279991 1000279973 1000279979 1000279994 1000279976

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • مرور مجمع لفرق الإشرف بالبحر الأحمر علي مستشفي سفاجا المركزي