نقل أحمد سنجاب مراسل «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، تفاصيل ما يحدث على الحدود اللبنانية عند الخط الأزرق للأمم المتحدة والجدار الفاصل بين جنوب لبنان وشمال إسرائيل، في الوقت الراهن.

قصف متبادل

وقال «سنجاب» إن الهدوء يسود المكان بعد القصف الأخير المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بعدما أعلن حزب الله أنه لن يسكت على أي اعتدء من جيش الاحتلال على جنوب لبنان، عقب قصف إسرائيلي أسفر عن مقتل 3 من عناصر حزب الله.

وتابع بأن حزب الله بدأ في اتخاذ تدابير عسكرية بينما تسير قوات الأمم المتحدة «يونيفيل» دوريات مستمرة مع الجيش اللبناني على الحدود لتمشيط القطاع الغربي، وعثر على منصة إطلاق صواريخ.

لا نتعامل إلا مع حكومات رسمية

أضاف أن المتحدث باسم قوات الأمم المتحدة في لبنان أندريا تننتي، أكد لـ«القاهرة الإخبارية» أن «يونيفيل» تتعامل فقط مع السلطات الرسمية في الجانب الإسرائيلي أو الجانب اللبناني، ولا نتعامل مع أي قوى أو أحزاب أخرى، وأن «يونيفيل» تجري اتصالات مكثفة لخفض التوتر على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الاحتلال الإسرائيلي قصف إسرائيلي يونيفيل حزب الله

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا، عن تخصيص مبلغ 24 مليون دولار من الصندوق الإنساني للبنان لدعم الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا في عموم البلاد ولتلبية الاحتياجات العاجلة للمتضررين في الجنوب.

وأوضح بيان وزعته الأمم المتحدة أن هذا التمويل سيتيح الدعم العاجل من غذاء ومأوى ورعاية صحية للأشخاص الأكثر احتياجا في البلاد.

وحث ريزا المجتمع الدولي على تقديم دعم عاجل للجهود الإنسانية في لبنان، مذكرا بأنه لم يتم حتى الآن سوى تلبية 25 بالمئة من النداء الإنساني لهذا العام.

وفي شهر ايار الماضي، ذكر تقرير للبنك الدولي أن معدل الفقر في لبنان ارتفع بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال العقد الماضي إلى 44 بالمئة من مجموع السكان

واستناداً إلى دراسة استقصائية للأسر أُجريت آنذاك وشملت محافظات عكار وبيروت والبقاع وشمال لبنان ومعظم جبل لبنان، خلص التقرير إلى أن واحداً من كل ثلاثة لبنانيين في هذه المناطق طاله الفقر في عام 2022، مما يسلط الضوء على ضرورة تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وخلق فرص العمل للمساعدة في التخفيف من حدة الفقر ومعالجة أوجه عدم المساواة المتنامية.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • نائب إسرائيلي يطالب بإقامة "منطقة أمنية" في جنوب لبنان حتى نهر الليطاني
  • على خط النار.. كيف تغير دور قوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • مسؤول أمريكي: استهداف مخيمات النازحين بالفاشر «أمر مروع»
  • يونيفيل بين ناري اسرائيل وحزب الله..تحتمي في الملاجئ
  • عادل الباز: توصيات البعثة ووراق!
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف في لبنان
  • الأمم المتحدة تخصص 24 مليون دولار لدعم الفئات الأضعف بلبنان
  • اقتحامات واعتقالات بالضفة وواشنطن تطالب بوقف اعتداءات المستوطنين