ثمن المهندس أحمد حلمي، القيادي بحزب مصر أكتوبر، البيان الصادر من مجلس أمناء الحوار الوطني، بشأن إدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن مصر لن تفرط فى القضية الفلسطينية، ولن تتوقف عن مساندة الأشقاء في محنتهم، موضحا أن فكرة نزوحهم إلى سيناء تهدف لغلق القضية ومحوها من الساحة.

وأوضح «حلمي» في بيان، أن القيادة السياسية المصرية مواقفها معروفة وثابتة بالنسبة للقضية الفلسطينية، مؤكدا أنها دائما تطالب المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بالوقوف على مسؤولياتها، والتدخل لحل القضية الفلسطينية.

وقال القيادي بحزب مصر أكتوبر، إن الحوار الوطني بمجلس أمنائه وهيكل محاوره ولجانه وكل المشاركين فيه، يمثلون كل أطياف مصر وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، منوها بأن المصريين حريصون على دعم الأشقاء والوصول لحلول سلمية.

وطالب بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بصوره كافة، مثمنا كل الجهود الحثيثة التي تقوم بها الدولة المصرية على جميع المستويات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر الحوار الوطني العدوان الإسرائيلي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية

دمشق-سانا

نظمت مؤسسة القدس الدولية- سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينية اليوم ندوة حملت عنوان ” تحليل الشخصية الصهيونية”، وذلك في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

مدير عام مؤسسة القدس الدولية- سورية الدكتور خلف المفتاح أوضح أن الشخصية الصهيونية تعرف نفسها بنفسها من خلال المجازر الوحشية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني وعدوانها على غزة ولبنان، مشيراً إلى أن الصهيونية السياسية تعمل على استقطاب اليهود في جميع أنحاء العالم دعماً للمشروع الصهيوني القائم على اغتصاب الأرض واستلاب الحقوق.

وخلال الندوة سلط الباحث والدكتور نبيل طعمة الضوء على الشخصية الصهيونية والعلاقة بينها وبين اليهودية، وقدم عرضاً تاريخياً لتطور الشخصية الصهيونية ومدى ارتباطها بالعقيدة التي تحض على امتلاك الأرض والتسيد عليها وفق مزاعم قائمة على أطماع استعمارية وممارسات إرهابية ووحشية.

وحدد طعمة ملامح الشخصية الصهيونية، مشيراً إلى أن الصهيونية استطاعت السيطرة على الكثير من المعتقدات الاجتماعية، وسعت إلى صهينة العالم وفق ما يخدم مصلحتها وأفكارها، وهناك رموز ودلالات كثيرة تدل على ذلك.

حضر الندوة الدكتور صابر فلحوط رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، وعدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وفعاليات ثقافية وشبابية وإعلامية.

مقالات مشابهة

  • اليمنيون يخرجون بتظاهرات حاشدة تنديدا بإغتيال "هنية" وتضامنا مع فلسطين
  • التعاون الإسلامي تدعو لتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين
  • الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. ولكن قرار غير مسيس(فيديو)
  • محمود الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو الى توحيد الصف لمواجهة جرائم الاحتلال
  • في ثقافي أبو رمانة… محاضرة لمؤسسة القدس حول الصهيونية السياسية وممارساتها الإرهابية والوحشية
  • حدس تنعى إسماعيل هنية: قضى حياته في سبيل الدفاع عن مقدسات الأمة وعن القضية الفلسطينية وضحى في سبيل ذلك بحياته وحياة أبنائه وأحفاده
  • عباس يدين اغتيال هنية ويدعو الشعب الفلسطيني إلى الوحدة في وجه الاحتلال
  • حركة فتح: اغتيال إسماعيل هنية فعل جبان ولن يكسر إرادة الفلسطينيين لنيل حقوقهم
  • الحكومة الفلسطينية تدين اغتيال هنية وتدعو الشعب لمزيد من الوحدة والصمود في وجه الاحتلال