ثمن النائب مجدي الوليلي الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، قرار افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم للمتحف اليوناني الروماني بعد الترميم، وبعد غلق دام لأكثر من 15 عاما نظرا لكونه. 

الدولة تهتم بالتراث الحضارى القديم

وأكد الوليلي في بيان اليوم، أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالتراث الحضاري القديم، حيث عملت على إزالة جميع المعوقات، لإتمام أعمال الترميم والتطوير، سواء في المتاحف أو المواقع الأثرية.

وأشار إلى أن افتتاح المتحف اليوناني الروماني بعد الترميم، وتطوير المنطقة المحيطة بأحدث وسائل عرض المقتنيات ذات القيمة التاريخية الفريدة، يعد أمر جاذب للسياحة بشكل كبير.

ولفت إلى أن هذا المتحف، يعدُ صرحاً جديداً يضاف إلى خارطة السياحة المصرية، وإنجازا ضمن خطة الدولة لإعادة إحياء المناطق والمقار الأثرية، لجعلها مقاصد سياحية جاذبة.

تاريخ المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية 

جدير بالذكر، أن المتحف انتهى إنشاؤه في موقعه الحالي عام 1895، ليكون أيقونة ثقافية فريدة، ثم خضع لخطة متكاملة لإعادة التطوير وتحديث قاعات العرض المتحفي، والتي بدأت فعلياً عام 2018.

ويعد أكبر متحف متخصص في الآثار اليونانية الرومانية، في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، ما يساعد في وضع عروس البحر المتوسط مرة أخرى من جديد على خريطة السياحة العالمية، وجذب أعدادا كبيرة من الزوار والسياح، ما يساهم في زيادة العملة الصعبة، وبالتالي سينعكس بالإيجاب على دعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المتحف اليوناني الروماني المتحف اليونانى الرومانى المتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية متحف اليوناني الروماني افتتاح المتحف اليوناني الروماني في الإسكندرية المسرح الروماني العصر الروماني العصر اليوناني الروماني أسعار تذاكر المتحف اليوناني الروماني الیونانی الرومانی

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في  تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل علي جذب المستثمرين في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار بين "مصر والاتحاد الاوروبي " الذي افتتحه السيسي اليوم خير دليل علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب  الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين .

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية ، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسئولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذو الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة "كوفيد 19" والحرب الروسية- الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى علي جميع دول العالم حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • إعادة افتتاح معبر رأس اجدير بعد 100 يوم من الإغلاق
  • رسميا.. إعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • برلماني: وعود أردوغان بشأن اكتشافات الغاز تبخرت
  • بعد سلسلة من التأجيلات.. وزارة الداخلية الليبية تعلن إعادة افتتاح معبر رأس جدير
  • برلماني يطالب بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية
  • غرق طفل بشاطئ الكيلو 21 بغرب الاسكندرية
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة