كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات واقعة سرقة محتويات فيلا بالبحر الأحمر، وضبط مرتكب الواقعة.

وكان قسم شرطة ثان الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر، تلقى بلاغًا من (سيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية - مقيمة بفيلا بدائرة القسم) باكتشافها سرقة (شاشة تليفزيون – جهاز "لاب توب" - مكواة شعر – سماعة لا سلكية - بعض المتعلقات الشخصية.

فقأ عينيها والسبب صادم.. مأساة ممرضة السلام مع تاجر المخدرات| تفاصيل مثيرة لمدة ثانية.. مضيفة طيران القاهرة الجديدة: المتهم مسكني من منطقة حساسة

البداية عندما تلقى قسم شرطة ثان الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر، تلقى بلاغًا من (سيدة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية - مقيمة بفيلا بدائرة القسم) باكتشافها سرقة (شاشة تليفزيون – جهاز "لاب توب" - مكواة شعر – سماعة لا سلكية - بعض المتعلقات الشخصية.

عقوبة رادعة

 

وتنص المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة يعاقب بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لاب توب البحر الأحمر الدول الاجنبية الظروف المشددة تشديد العقوبة قسم شرطة ثان الغردقة قانون العقوبات

إقرأ أيضاً:

السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية

 

 

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال زغلول البغدادي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار سامح عبد الوهاب السيد عوض الله،والمستشار ايهاب سلامه محمد شاهين، والمستشار عمر أحمد فتحي علم الدين، وسكرتير المحكمة حسني عبد الحليم، بمعاقبة كل من غيابيا للخامس وحضوريا للباقين " ا.م.ا" و" أ.ج.ع" و" س.م.م" و" أ.ف.ا" و" ف.ا.ف" و" ا.م.م" بالسجن المشدد 15 عاما عما أسند إليهم والزامتهم بالمصاريف الجنائية، ثانيا بمعاقبة المتهم " ا.م.م" بالحبس مع الشغل سنتين والزمته بالمصاريف الجنائية،واحالة الدعوي المدنية للدائرة المختصة،لاتهامهم بسرقة بالإكراه.

 

تعود احداث القضية المقيدة، برقم 32 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة محربك عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة محربك، بقيام المتهمين من الأول إلى الخامس بخطف المجني عليه والاستيلاء علي اتوبيس نقل جماعي، وبيعه للمتهم السادس بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال عمل المجني عليه " م.ع.ل" سائق وقيادته اتوبيس نقل جماعي 24 راكب ليلا ، والمملوكة لشركة نقل جماعي تعمل بمحافظة الإسكندرية، حضر إليه المتهمان الأول والثاني " ا.م.ا" و" ا.ج.ع"،وطلبا مرافقتهما  بالاتوبيس قيادته وأنه سينقل لهما بعض الأشخاص،وفي الطريق استقل المتهم الثالث " س.م.م"،وكانتةهناك سيارة اجرة تتبع خط سيرهم يستقلها المتهمان الرابع والخامس " ا.ف.ا" و" ف.ا.ف"، وقام المتهم الثالث خلال سير السائق المجني عليه بالقاء مادة حارقة شطة في عينيه، ثم انزلوه عنوة والقوه بالطريق بعد أن استولوا علي متعلقاته ومبلغ مالي والاتوبيس،وانهم قاموا ببيع الاتوبيس إلى المتهم السادس سيئ النية " ا.م.م" الذي كان علي علم بأن الاتوبيس متحصل من واقعة سرقة، وقام بدوره باخفاء تلك المركبة عن طريق تغيير لونها وطمس معالمها، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها

 

 

مقالات مشابهة

  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • حبس سائق 4 أيام لاتهامه بسرقة حقيبة يد فى الدرب الأحمر
  • متهمان بسرقة الهواتف المحمولة: بنسرقها باستخدام دراجة نارية
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • السجن 15 عاما للمتهمين بسرقة أتوبيس نقل جماعي في الإسكندرية
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • القبض على المتهمين بسرقة بطاريات أبراج الاتصالات بالجيزة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • حبس عاطل لاتهامه بسرقة أجهزة كهربائية من منزل ببولاق أبو العلا 4 أيام