قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية الدكتور شريف مكين إنه تم الكشف على 1354 مواطنًا خلال قافلة طبية في قرية أم الرزق بمركز شربين، والتي استمرت لمدة يومين.

وأضاف مكين - في بيان اليوم الأربعاء - أن القافلة شملت 11 عيادة منها 7 عيادات متنقلة تضمنت (باطنة - أطفال - جراحة - رمد - تنظيم أسرة)، فضلا عن معمل طفيليات وأشعة x-ray، كما تم إجراء 161 تحليلا مختلفا للمرضى، و69 حالة أشعة عادية وموجات صوتية.


وأوضح أنه تم عمل فحوصات لـ 75مريضا ضمن مبادرة الكشف المبكر لأمراض السكر والضغط والدم، وتحويل 30 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم وإصدار 6 قرارات للعلاج على نفقة الدولة. 

وأكد حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين، حيث أقيم على هامش القافلة 45 ندوة تثقيفية و107 حالات استبيان، مؤكدًا استمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

وعلى صعيد آخر، نظمت كلية التمريض بجامعة المنصورة فعاليات المؤتمر الدولي الخامس والافتراضي الثاني لقسم تمريض صحة المرأة والتوليد بالتعاون مع الجمعية الطبية البريطانية وقسم طب النسا والولادة بجامعة المنصورة، وذلك بعنوان "عدالة وتمكين المرأة كركن أساسي في صحتها".

وبدأت فعاليات المؤتمر بجلسة تكريمية لأعضاء هيئة التدريس حديثي الحصول على درجة أستاذ مساعد ودرجة مدرس ودرجة مدرس مساعد، وأوائل القسم لدرجتي الماجستير (الدكتورة أبرار رفعت) والدكتوراه (الدكتورة إيمان نبيل)، وأوائل طلاب البكالوريوس (الطالبة إسراء علي أحمد سلامة وهدير محمد ابو الفتوح وهبة أحمد محمد عطيه وإسراء عبده مجاهد).

وتضمنت الجلسات العلمية مناقشات متنوعة ومثمرة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا من الجامعات المصرية المختلفة (المنصورة، كفر الشيخ، المنيا، بورسعيد، عين شمس). 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، غدا الأربعاء، قافلة طبية علاجية بقرية بوجا بمركز سمالوط، على مدار يومين متتاليين 26 و27 يونية الجاري، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • الكشف على 1680 مريض فى قافلة علاجية في قرية القيطون بالدقهلية
  • الكشف على 1680 مريض بقافلة علاجية لقرية القيطون بمركز ميت غمر في الدقهلية
  • الكشف على 674 مواطن في قافلة طبية بقرية كسفريت في الإسماعيلية
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا