انطلقت منذ قليل أعمال الاجتماع التشاوري المغلق لوزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك قبل انطلاق أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة.


وتعقد اليوم أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وبحث سبل التحرك العربي لوقف هذا العدوان.

ويأتي اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بناء علي طلب دولة فلسطين وبرئاسة المملكة المغربية الرئيس الحالى لدورة المجلس الوزاري وذلك لبحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولى لوقف العدوان الإسرائيلي .


ويبحث الاجتماع سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام والأمن المرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی الدول العربیة على المستوى

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، إن القاهرة مستمرة في بذل كل ما في وسعها بالتعاون مع كافة الأطراف لوقف نزيف الدم السوداني الغالي، وستعمل أيضًا للحفاظ على مكتسبات الشعب الشقيق، ومساعدته في تحقيق تطلعاته، والذي عبر عنه الملايين من أبناءه خلال ثورته المجيدة في العيش في وطنه في أمن وحرية وسلام وعدالة.

تسهيل نفاذ المساعدات

وأوضح «عبدالعاطي»، خلال كلمته في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية والمُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مصر ستعمل على تسهيل نفاذ المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة للسودان عبر أراضيها، وذلك بالتنسيق مع الوكالات الدولية المعنية.

الاستناد لرؤية سودانية خالصة

وشدد على أن أي حل سياسي حقيقي للأزمة في السودان لابد أن يستند لرؤية سوادنية خالصة، تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوطات من أي أطراف خارجية، وبتسهيل من المؤسسات الدولية والإقليمية الفاعلة، وعلى رأسها الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والأمم المتحدة والدول الشقيقة والصديقة المهتمة بالشأن السوداني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • أمير قطر يؤكد سعي بلاده لوقف الحرب على قطاع غزة.. الوضع مأساوي
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين