التقى وزير العمل والتأهيل بحكومة الدبيبة علي العابد الرضا، اليوم الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة، وزير العمل القطري علي بن صميخ المري، لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين.

وبحث اللقاء التعاون إعداد مذكرة تفاهم بين الوزارتين للاستفادة من تجربة دولة قطر في مجال تنظيم العمالة الوافدة والسكن العمالي.

وحضر اللقاء سفير ليبيا في قطر محمد اللافي، ومستشار الوزير جمعة أبوعوينة، ومدير ادارة التعاون الدولي سليمان جمعة ومنسق علاقات بالوزارة عادل الشبشوبي، و الوكيل المساعد بوزارة العمل القطرية نجوى بنت عبدالرحمن، ومدير إدارة التعاون الدولي بوزارة العمل القطرية عبدالله الهاجري.

وتابع العابد أوضاع العاملين الليبيين في قطر من أطباء ومهندسين وخبراء، والإجراءات المتبعة بشأن الحفاظ على امتيازاتهم و حقوقهم الوظيفية، وناقش أجندة اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية، والذي سيعقد غدا في الدوحة استظافة دولة قطر.

وثمن وزير العمل القطري قبول الدعوة من العابد، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق التعاون المثمر بين الوزارتين وتمهيدا لتوقيع مذكرة التعاون بين الجانبين.

وفي سياق آخر تابع “العابد” أوضاع العمالة الفلسطينية في ظل الأوضاع الحاصلة حاليا في قطاع غزة والضفة الغربية، مؤكدا على دعمه الكامل لحقوق العمال الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، أنا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، خلال زيارتها الحالية إلى مصر، لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

البحث عن التعاون بين الجانبين

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، إذ حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي من تطور في هذا الشأن.

وأعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية على فيسبوك.

تبادل الرؤى

وأوضح أن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية.

وحرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزا الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • “دومة” يبحث مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا
  • “البدري” يتابعزاعمال الصيانة بموقع اصلاح كوابل 220 ك.ف بحي السلام
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • الحكومة القطرية تصدر ضوابط خاصة بالزي الرسمي والمظهر العام
  • “قادربوه” يبحث مع وزير التعليم العالي حقوق الموفدين وأعضاء هيئة التدريس
  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • العابد ووزير العمل التونسي يتفقان على الإسراع في تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الدولتين
  • تفعيل مذكرة تفاهم بين وزارتي العمل في ليبيا وتونس
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون المركز المصري الألماني للهجرة والوظائف