أكدت الدكتورة هبة شاهين، عميد كلية الإعلام بجامعة عين شمس، أنّ قناة «القاهرة الإخبارية»، خلقت طفرة كبيرة في المجال الإعلامي، موضحة أنها نجحت في أن يكون لها دورا كبيراً في مناقشة القضايا المتعلقة بمنطقة الشرق الأوسط، وفي تغطية الأحداث الجارية حاليا في فلسطين المحتلة، منوهة بأنّ القناة تتميز بشبكة مراسلين متميزين.

وأضافت في حور مع «الوطن»، أن كليات الإعلام المصرية لعبت دورًا مهمًا في إعداد الكوادر الإعلامية المتميزة في مجال العمل الصحفي والإذاعي، وأن ما يطبق حاليا، من تطوير وتحديث للوائح الكليات بمختلف الجامعات، خير دليل على ذلك، ويؤكد اهتمام الدولة بالقطاع، مشيرة إلى أن القنوات المصرية تتبع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عملية صناعة المحتوى الإعلامي.

هبة شاهين: أداء أكثر من رائع.. وجودة في تغطية الأحداث على مدار الساعة 

- كيف تقيمين أداء «القاهرة الإخبارية» في تغطية الأحداث الإقليمية والدولية؟

أداء أكثر من رائع ومتميز وذو كفاءة عالية كالعادة، ونحن كمصريين نسعد أننا لدينا قناة أخبار بهذا الحجم والثقل، تستطيع منافسة كبرى قنوات الأخبار العربية والعالمية وتستطيع نقل الأحداث في ظل الصراعات القوية، والقناة تعلب دوراً محورياً وقوياً في المنطقة من خلال المواد الإعلامية المصورة ذات الكفاءة العالية.

- وماذا عن تغطية القناة لما يحدث حالياً في الأراضي المحتلة؟

تغطية جيدة وشبكة مراسلين متميزين ومتخصصين وأصحاب كفاءة في المتابعة اللحظية والتحليل للأحداث المختلفة على مدار الساعة، وحيادية ونقل للحقيقة على أعلى مستوى بما يؤكد أن هناك قناة إخبارية ولدت كي تكون عظيمة.

القنوات المصرية يجب أن تتبع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا

- وما ينقص «القاهرة الإخبارية» حتى تتزعم الريادة إقليمياً ودولياً؟

لا ينقصها الإمكانات المادية أو البشرية أو الخبرات، ولكن الوضع يتغير كل لحظة والصراعات ساخنة والأخبار أصبحت صناعتها مكلفة جدا، ويجب التعامل مع الآليات الجديدة كالذكاء الاصطناعي لتوفير مزيد من التمويل وتدريب الكوادر واستخدام أحدث التقنيات، ويجب مواكبة كافة المتغيرات لأن صناعة الأخبار صناعة ضخمة وليس لها عائد تجاري بقدر عائدها المتمثل في بناء العقول والوعي ويستحق الإنفاق عليه باستمرار، ومن المهم استخدام أحدث التقنيات والتدريب المستمر وهو شرط لعمل كافة القنوات بهذا الشكل والوصول إلى التطوير المنشود.

- وماذا عن دور كليات الإعلام في تخريج الكوادر التعليمية بمختلف الجامعات المصرية؟

بالنسبة لكليات الاعلام فإنها تقوم بتحديث اللوائح المختلفة للكليات وجميعها تعمل على تطوير البيئة الرقمية والإعلامية واستحداث البرامج الدراسية وكذلك فتح آفاق متعددة للتدريب الميداني والعملي للطلاب بحيث تكون مهارات الطالب مواكبة لسوق العمل محلياً وإقليميًا، كما أنّ لكليات الإعلام دورًا كبيرًا في تخريج كوادر متميزة على مدار السنوات الماضية، ونجحت في أن يكون لقطاع الإعلام المصري الريادة في كافة المجالات، ولكن هناك عدد من الاحتياجات التي يجب توفيرها لاستمرار الأداء على أكمل وجه. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعلام التعليم العالي وزارة التعليم العالي الجامعات القاهرة الإخبارية قناة القاهرة الإخبارية القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها "إبعد"

طرحت الفنانة الفلسطينية إيمان منصور أولى أعمالها الغنائية باللهجة المصرية، والتي تحمل عنوان "إبعد" من كلمات أدهم معتز وألحان وفواصل موسيقية إسلام رفعت وتوزيع تيام طارق وتسجيل استوديو روجيه أبي عقل ومكس وماسترينغ حسام الصعبي، وهي من إنتاجها الخاص.

 تفاصيل أغنية إبعد


وقد أصدرت إيمان الأغنية على كافة منصّات البث الرقمي، وعلى قناة "اليوتيوب" الرسمية الخاصة بها.
تتطرق أغنية "إبعد" إلى المشاكل التي يعاني منها الإنسان عند الانفصال عن الشريك، فمع كلمات الأغنية وألحانها وتوزيعها والإحساس العالي تأخذك الأغنية برحلة عاطفية والحاجة إلى تخطي العلاقات السامة.

 

 

 

 

كلمات أغنية إبعد


ومن كلمات أغنية "إبعد": "إبعد واعمل ما بدالك، قول عني حاجات، ألّف من وحي خيالك عني ف حكايات، كمّل وامشي ب اسلوبك، بيّن قدامي عيوبك، كدة أو كدة كل اللي ف قلبي علشانك مات... هتقول للناس إن انا سبتك ما تقول للناس، مثّل ف برائتك وف طيبتك دور الاخلاص، الكل عارفني وعارفين، كدبك قدامهم هيدينك، يستحسن تبعد وتحاول تنساني خلاص".

 

أعمال إيمان منصور


وسبق لإيمان التي ولدت في بيروت ذات جذور فلسطينية، ونشأت وسط عائلة تهوى الفنون والثقافة أن تعمّقت في عالم الموسيقى والغناء الشرقي والغربي منذ الصغر؛ وقد أعادت مؤخرًا توزيع الأغنية الشهيرة من زمن الفن الجميل بعنوان "نار الغيرة" للمطربة القديرة وردة، من كلمات عمر بطيشة وألحان صلاح الشرنوبي، بعدما كانت طرحت سابقًا أغنيتين خاصتين بها هما "لو حبيت" و"شو اشتقتلك".


يذكر أن حققت إيمان منصور نسب مشاهدات عالية بأغنيتها "لو حبيت" حيث تخطت 2 مليون و100 ألف مشاهدة عبر قناتها على اليوتيوب، كلمات أنطونيو أيوب، ألحان غادة شبير، توزيع موسيقي جورج قسيس.

 

مقالات مشابهة

  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • لأول مرة باللهجة المصرية.. إيمان منصور تطرح أحدث أغنياتها "إبعد"
  • نيللي كريم تسحر برج إيفل وعدسات الإعلام ترصد المشهد
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • تغطية القنوات لمشروعات رؤية مصر 2030.. رسالة دكتوراه بجامعة أسوان
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • وزير الإعلام في لقاء حواري: نعمل على قانون إعلام يلبي طموحات الإعلاميين في سورية
  • المؤيد يزور هواوي للتعاون بمجال الامن السيبراني والحلول الرقمية المبتكرة
  • أستاذ بـ«إعلام بنها» يدعو الحكومة الجديدة إلى تطبيق مبدأ الشفافية
  • لسكان القاهرة الكبرى.. أسعار وأماكن المواصلات إلى مهرجان العلمين