تاريخ جديد، كُتب بأيادٍ مصرية، على أرض الولايات المتحدة الأمريكية، كانت بطلته لاعبة الاسكواش أمنية عرفي، التي واصلت كتابة اسمها بحروف من نور في الرياضة المصرية.

من هي أمنية عرفي صاحبة الإنجاز التاريخي ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

على مدار السنوات الأخيرة، حققت أمنية عرفي إنجازات تاريخية، لتُعلن عن ميلاد بطلة جديدة في عالم الاسكواش، الذي طالما كانت مصر رائدة فيه على مدار عقود.

«أصغر لاعبة في التاريخ تصل إلى ربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة»، هكذا اقتحمت أمنية عرفي عالم الكبار، في أول إنجازاتها بمنافسات المحترفات، فمن هي البطلة الصغيرة؟

بطلة العالم أمنية عرفي تحقق إنجازًا تاريخيا ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

أمنية عرفي هي لاعبة اسكواش تبلغ من العمر 15 عاما، شقت طريقها في اللعبة لتصل إلى منصة التتويج العالمية في عمر الرابعة عشر، بالتتويج ببطولة العالم للناشئات في مناسبتين متتاليتين، لتعلن عن ميلاد بطلة قادمة بسرعة الصاروخ.

لم تتعرض أمنية عرفي لأي خسارة منذ بطولة العالم تحت 11 سنة عام 2018، على مستوى الناشئات، لتضع اسمها بين عمالقة اللعبة ببطولة أمريكا المفتوحة المقامة حاليا، كأصغر لاعبة في التاريخ تتواجد بين الثمانية الكبار.

«لا أصدق ذلك».. هكذا أعربت أمنية عرفي في تصريحات نقلتها رابطة الاسكواش المحترفة بعد تخطيها عقبة النيوزيلندية المخضرمة المصنفة الرابعة عالميا جويل كينج بنتيجة 3 - 1، مضيفة: «لقد دخلت هذه المباراة دون أي توقعات، ولعبت نقطة بنقطة وأنا الآن هنا».

وتأهل 7 مصريين للدور ربع النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، هم: «نور الشربيني، علي فرج، هانيا الحمامي، نور الطيب، طارق مؤمن، مازن هشام، أمينة عرفي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسكواش بطولة العالم للإسكواش أمريكا المفتوحة للإسكواش

إقرأ أيضاً:

رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا

سجل منتخب ألمانيا رقمًا مميزًا في سجل مشاركاته ببطولة كأس أمم أوروبا وذلك بعد خوض مباراته اليوم ضد الدنمارك بدور الـ 16 من بطولة " يورو 2024 " المقامة على أرضه.

وخاض منتخب ألمانيا، مباراته رقم 21 في مرحلة خروج المغلوب بتاريخ مشاركاته ببطولة أمم أوروبا.

وذكرت شبكة “Stats Foot” الفرنسية في تقرير لها اليوم، أن المنتخب الألماني يعد الأكثر خوضا للمباريات في مرحلة خروج المغلوب ببطولة اليورو برصيد 21 مباراة.

شاهد.. "تسريب المياه" يغرق الجماهير في ملعب مباراة ألمانيا والدنمارك يورو 2024.. ايقاف مباراة المانيا والدنمارك  بسبب سوء الأحوال الجوية تسريب المياه يغرق الجماهير في ملعب مباراة ألمانيا والدنمارك

تسبب تسريب المياه في أزمة داخل ملعب مباراة ألمانيا والدنمارك الجارية الآن على ملعب سيغنال ايدونا بارك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وأصدر الحكم قرارًا بتعليق مباراة ألمانيا و الدنمارك مؤقتًا على أن تصدر تفاصيل إضافية لتحديد موعد استئناف المباراة خلال الدقائق المقبلة.

وتسببت العواصف الثلجية والأمطار الغزيرة في توقف المباراة كما تسبب في تسريب المياه فوق المدرجات وإغراق الجماهير في توقف المباراة لحين إشعار أخر.

مقالات مشابهة

  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأرجنتين وبيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • استئناف مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 من اليورو
  • رقم مميز لـ منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية
  • اليوم| نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • اليوم.. نهائي فردي السيدات والرجال ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • دجوكوفيتش يشارك في منافسات الفردي ببطولة ويمبلدون
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج