شهد  الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ختام فعاليات الوفد الثاني لبرنامج التطوع الدولي المنظم بالتعاون مع مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، الذي يأتي ضمن جهود الوزارة   لتعزيز العمل التطوعي وتنمية مهارات الشباب، وجعل مصر قبلة للتطوع الدولي.

حضر اللقاء الختامي كل من جوليانا سانتوس، مؤسس مؤسسة موديستو البرتغالية، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

تقام فعاليات الوفد الثاني خلال الفترة من 16 سبتمبر الماضي حتى 16 أكتوبر الجاري، بمشاركة 17 متطوعًا ومتطوعة من "ألمانيا والبرتغال والبرازيل والاردن ومصر" وتم تنظيم البرنامج بواسطة الإدارة المركزية لتنمية الشباب - إدارة أندية التطوع والإدارة المركزية للتعليم المدني.

رحب وزير الشباب والرياضة، بجميع المشاركين في البرنامج في نسخته الثانية في مصر، متمنيا لهم طيب الاقامة في مصر.

وأضاف وزير الشباب والرياضة ان هذه الفعاليات تعتبر فرصة قيمة للشباب لتبادل الخبرات والمعرفة مع المتطوعين الدوليين، وتعزيز التفاهم الثقافي والتعاون بين الشباب من مختلف البلدان، كما تساهم في تطوير مهارات القيادة والتواصل لدى المشاركين، مما يعزز قدراتهم ويساهم في تنمية المجتمعات التي يعملون فيها، حيث يعكس برنامج التطوع الدولي التزام وزارة الشباب والرياضة المستمر في دعم الشباب وتمكينهم، وتعزيز دورهم في التنمية الشاملة. تهدف الوزارة إلى تعزيز ثقافة التطوع وتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في الأنشطة التطوعية المختلفة، لتعزيز التنمية المستدامة وبناء مجتمع أفضل.

خلال فعاليات البرنامج تم إجراء جلسات لاختبار وتقييم مهارات العرض والتحدث العامة، بالإضافة إلى مناقشة استراتيجيات الشباب في دول مصر والبرتغال وألمانيا والبرازيل.

كما تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات لمناقشة الموضوعات المختلفة وتقديمها في عروض نهائية، وشارك في هذه الجلسات أعضاء من مشروع سفراء شباب مصر ومكتب التبادل الثقافي والتعاون الدولي، لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات.

الجدير بالذكر أن تنفيذ البرنامج جاء في إطار تكريم الوزير أشرف صبحي، حيث حصل على جائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لرواد العمل التطوعي في مملكة البحرين، نظرًا لدوره الفعال والبارز في تطوير الحركة التطوعية ومنظومة التطوع المصرية.

وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع السياحة التطوعية وتعزيز السياحة في مصر، وتحويلها إلى وجهة جذابة للعمل التطوعي الدولي. وقد شمل البرنامج أنشطة متنوعة مثل ممارسة اللغات الأجنبية وورش العمل في مراكز الشباب ومراكز التعليم المدني، وزيارات ميدانية للمعالم السياحية والثقافية في القاهرة ومناطق أخرى من مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي احمد محمدي الشباب والریاضة وزیر الشباب فی مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد  الدكتور عيد عبد الواحد رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار ختام البرنامج التدريبي الخاص بالمنهاج العالمي الذي جاء متسقا مع رؤية الهيئة الجديدة ورسالتها وأهدافها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة كاترينا بوبوفيتش أستاذ تعليم الكبار بجامعة صربيا والمدربة على المنهاج العالمي في العديد من الدول، والدكتور محمد القاضي مدير المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك)  والذي عقد فيه البرنامج خلال الفترة من 21- 28سبتمبر 2024م

في كلمته قدم عبد الواحد خالص الشكر  لوزير التربية والتعليم على الدعم المستمر والمبادرات الرائعة التي يقدمها في مجال التعليم، وجهوده الملحوظة في تعزيز التعليم-لاسيما محو الأمية وتعليم الكبار- وتوفير الفرص التعليمية للجميع.
وأشاد بالدور البارز للمركز الإقليمي لتعليم الكبار، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون بين الجهات المحلية والدولية للنهوض بقطاع التعليم في مصر لاسيما في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
وأشاد بالمدربة د. كاترينا على الجهد الاستثنائي الذي بذلته في البرنامج التدريبي الخاص بالمنهاج العالمي.

وأضاف:  استطاعت أن تقدم محتوى تعليميًا متطورًا بطريقة ملهمة ومشوقة، إن قدرتها على تبسيط المفاهيم المعقدة وتوفير بيئة تعليمية تشجع على التفاعل والإبداع هي صفات نادرة، لقد ساهمت في تعزيز مهارات المشاركين وزيادة وعيهم بالمنهاج العالمي، مما سيمكنهم من تطبيق ما تعلموه بشكل فعّال في مجالاتهم.

ياشر إلى  أن المنهاج العالمي يقدم إطارًا لكفاءة معلمي الكبار تم تطويره بواسطة معهد التعاون الدولي التابع للجمعية الألمانية لتعليم الكبار (DVV) ومعهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، والمعهد الألماني لتعليم الكبار (DIE) والمجلس الدولي لتعليم الكبار (ICAE).، ويعد هذا المنهاج أول إطار شامل لكفاءات معلم الكبار وأداة عملية للسياسات والممارسات نحو إضفاء الطابع المهني على تعليم الكبار.
 وقد “عبدالواحد”،  لجنة اعتماد مدربي المنهاج العالمي لليونسكو، والتي عقدت خلال يومي الجمعة والسبت الموافق 27 و28 سبتمبر 2024، وتم اعتماد عدد(20)مدربا دوليا من اليونسكو.
ويهدف هذا الاعتماد إلى تأهيل المدربين وتزويدهم بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطوير وتعزيز برامج تعليم الكبار وفق المعايير الدولية التي وضعتها اليونسكو، مع التركيز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما الهدف الرابع. 
والمدربين الذين تم اعتمادهم يمثلون الهيئة العامة لتعليم الكبار، إضافة إلى ممثلين من الجهات الشريكة ومنظمات المجتمع المدني 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب في نسخته الأولى
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الشباب والرياضة لمتابعة عدد من ملفات العمل
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • وكيل الشباب والرياضة بالجيزة يشهد ختام دوري الأحياء في خماسي كرة القدم
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • ختام النسخة الرابعة من بطولة "أوشن مان" تحت رعاية واشراف وزارة الشباب والرياضة