عقد اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، اجتماعا للجنة العامة لحماية الطفل، لمناقشة ظاهرة التنمر داخل الأسرة والمدرسة، حيث أكد على الدور المهم الذي يقوم به المجلس القومى للطفولة والأمومة في حماية المرأة والطفل خاصة من الناحية النفسية.

مواجهة التنمر في البحيرة 

وأكد «بدر»، ضرورة التنسيق بين كل المؤسسات والهيئات داخل محافظة البحيرة، لتكثيف دور التوعية بدور الأسرة في التعامل الجيد مع الأطفال وتربية الأبناء بطريقة سليمة.

من جهتها، أكدت الدكتورة أندريا أنور، أستاذ بكلية التربية للطفولة المبكرة، على خطورة تعرض الأطفال لمشاكل التنمر والتحرش داخل الأسر وبالمدارس الذي يؤثر على نفسية الطفل ويعرضه للاكتئاب، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالأطفال خاصة في المرحلة العمرية من 5 سنوات حتى 11 سنة حيث تزداد بها حالات التنمر.

وأوضح الشيخ يحيى عبد العاطي، مدير الإرشاد الديني بوزارة الأوقاف أهمية دور الأم والأسرة في تقديم مضمون فكرى جيد للأطفال يساهم في نشأتهم بشكل سوي وسليم نفسيًا.

وأوضح «عبد العاطي»، دور وزارة الأوقاف في محاربة الفكر المتشدد والمتطرف وحث الأطفال على المواطنة، مؤكدًا أن النشاط الصيفي هذا العام قد ضم مليون و200 ألف طفل وذلك لبناء الوعي لديهم، وتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية، مؤكدًا إن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عدّة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلتهم العمرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة ظاهرة التنمر التنمر

إقرأ أيضاً:

رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة

شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظ البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك بمختلف مراكز المحافظة، وتحرر عن المحاضر اللازمة تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ شئونها.

من جانبه شدد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطرق، وذلك  لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا الى ضرورة المتابعة المستمرة لتلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

ملفات شائكة تنتظر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد

تنتظر محافظة البحيرة وصول الدكتورة جاكلين عاز والتي ستتولي منصبها كمحافظ للأقليم؛ لفتح العديد من الملفات الهامة التي تهم المواطن البحراوي.

ومن أهم تلك الملفات إنهيار العديد من الطرق الهامة التي تربط بين مراكز المحافظة ومنها طريق كفر الدوار / أبو المطامير، دمنهور / حوش عيسى، دمنهور، شبراخيت ،والتي يعاني منها الأهالي منذ سنوات طويلة، وكذلك انتشار الإشغالات المخالفة والأسواق العشوائية التي احتلت ميادين وشوارع مدن المحافظة، وتسببت في أزمات مرورية عديدة وصعوبة سير المواطنين .

أهم الملفات التى تنتظر محافظ البحيرة الجديد، استئناف مشروع تطوير مدينة رشيد والذي توقف منذ سنوات دون أسباب ، بالإضافة إلى رضف وتمهيد عشرات الطرق الداخلية بالمدن .

ومن أكثر الملفات صعوبة التي تنتظر محافظ البحيرة الجديد ، هو السيطرة علي مافيا التوك توك التي إنتشرت بشكل مخيف، يقودها العديد من العديد من البلطجية ، حيث يطالب الأهالي بضرورة إلزام أصحاب التوك توك بتعليق لوحات تحمل أرقام ، وفرض تعريفة ركوب موحدة لكل مدينة.

مقالات مشابهة

  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • نصائح ذهبية للأبوين لتحصين أطفالهم من التنمر
  • طرق تساعد الأطفال على النوم بمفردهم داخل الغرفة.. هيتعلموا بسرعة
  • غلق معدية مخالفة خلال حملة رقابية بالبحيرة (صور)
  • هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل
  • رئيس هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون المشترك مع برنامج "سيجما / SIGMA"
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»
  • وزير الإسكان يُعلن الانتهاء من تنفيذ مشروعات صرف صحي متكامل لـ 16 قرية بالبحيرة
  • افتتاح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى بالبحيرة