القدس المحتلة-سانا

استشهد 12 فلسطينياً اليوم وأصيب العشرات جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الخامس على قطاع غزة المحاصر، إضافةً إلى إلحاق دمار كبير بالمنازل وسط تحذيرات من كارثة إنسانية جراء حصار الاحتلال المطبق عليه.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن غارات كثيفةً على منازل الفلسطينيين في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة العشرات، كما قصف سيارة إسعاف في بيت حانون شمال القطاع ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مسعفين من الهلال الأحمر، وقصف برج الكرمل المجاور لمستشفى الشفاء غرب القطاع وبيت لاهيا شماله، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين وإلحاق أضرار جسيمة بمنازلهم.

وكانت مصادر في قطاع غزة أوضحت أن القطاع بات منطقةً منكوبةً جراء عدوان الاحتلال المتواصل، والذي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الأهالي، مبينةً أن الوضع الإنساني كارثي جراء قطع الاحتلال الماء والكهرباء عنه، ومنعه إدخال المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والوقود إليه.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال ارتكب 23 مجزرةً بحق عائلات بأكملها، راح ضحيتها 160 فلسطينياً جلهم نساء وأطفال، ودمر أكثر من 24 ألف منزل و75 مدرسةً، وتسبب بنزوح 250 ألفاً من منازلهم، لافتةً إلى استشهاد أكثر من 1055 فلسطينياً وإصابة نحو 5200 آخر في حصيلة مرشحة للارتفاع، وإلى أن أعداد المصابين تفوق القدرة الاستيعابية للمشافي التي يهدد انقطاع الكهرباء بتوقف عملها تماماً.

وبينت المصادر أنه رغم تعرضهم للقصف وضعف الإمكانيات لا يزال رجال الإنقاذ يعملون منذ بدء العدوان في انتشال جثامين الشهداء، وإنقاذ المصابين جراء قصف الاحتلال الأحياء السكنية، مطالبةً المجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثلاثة سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا بدمشق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد ثلاثة سوريين وأصيب آخرون جراء عدوان إسرائيلي استهدف أحد الأبنية السكنية بدمشق.

وذكر مصدر عسكري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية، أمس الأربعاء - أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا أحد الأبنية السكنية في حي المزة بدمشق.

وأوضح المصدر أن العدوان أدى إلى "استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة المحيطة بالمكان".

مقالات مشابهة

  • عدوان الاحتلال المتواصل على لبنان يخرج ثلاثة مستشفيات عن الخدمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • صحة غزة: 41788 فلسطينيا استشهدوا و96794 أصيبوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • استشهاد ثلاثة سوريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف مبنى سكنيا بدمشق
  • استشهاد 3 سوريين وإصابة 3 آخرين جراء عدوان صهيوني استهدف بناءً سكنياً بدمشق
  • استشهاد ثلاثة سوريين وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان صهيوني استهدف بناءً سكنياً بدمشق