أخلت مدرسة الابتدائية الأولى بالأوجام "الطفولة المبكرة" جميع طلابها وطالباتها، بالإضافة إلى الكادر التعليمي، اليوم الأربعاء، بسبب انبعاث رائحة للحريق نتيجة خلل في فيشة إحدى المكيفات بغرف المدرسة.

وجراء ذلك، جرى استدعاء فرق الدفاع المدني والجهات المختصة إلى الموقع للتحقق من الحادثة، ولم تحدث أي أضرار مادية أو بشرية.

أخبار متعلقة "تعليم الشرقية" يدشن ورشة عمل لتطوير جودة التعليمالشرقية.. آلية التقييم السنوي والرسوم الدراسية في لقاء مديري المدارس الأهليةالطلاب المنقطعون عن الدراسة يؤدون اختبار تحديد المستوى بالشرقيةتماس كهربائي

وأوضح المتحدث الرسمي باسم تعليم الشرقية سعيد الباحص، أن الحادثة كانت مجرد تماس كهربائي في فيشة المكيف بإحدى الغرف في الطابق الأرضي للمدرسة، ولم ينتج عنه أي حريق.

وقال: قامت الفرق المختصة بمهمتها في فحص والتأكد من سلامة الأسلاك الكهربائية، ونؤكد للجميع أن الحالة العامة في المدرسة مستقرة ولا توجد أي عوائق تعيق سير العملية التعليمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تعليم الشرقية الشرقية المنطقة الشرقية السعودية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب

شمسان بوست / مأرب:

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، مدرسة مشاعل النور الاساسية الحكومية للمكفوفين، وهي اول مدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

واطلع نائب الوزير، على عملية التعليم والتدريس للمكفوفين سواء باستخدام معلم برايل، او الوسائل التعليمية الاخرى الخاصة بفئة المكفوفين، واستمع من مدير المدرسة والمعلمين الى شرح عن احتياجات المدرسة التي تتبع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وفي مقدمتها مبنى مدرسي خاص ووسيلة نقل للمكفوفين حيث ان المدرسة استطاعت استيعاب في اول سنة تأسيسية لها 20 طالباً وطالبة من المكفوفين في الصف الاول بشعبتين من اصل 50 طالباً وطالبة مكفوفا في سن التعليم لم تستطع استيعابهم.

وعبر الدكتور العباب، عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وابراز قدراتهم وتحدي اعاقتهم في بناء قدراتهم ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق طموحاتهم  وتفجير ابداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

واشار الى ان مكتب التربية وفر للمدرسة عددا من عقود العمل لمعلمين الى جانب تحمل تكاليف ايجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف الى مدرسة اخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم. 

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • بعد انتحار طالب داخل فصل.. تعليم الفيوم يخلي مسئوليته عن الواقعة
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • محافظ الجيزة يفتتح مدرسة رسمية للغات بمدينة الفردوس في حدائق أكتوبر
  • مدير مدرسة ينظف ويخطط “مدرستي بيتي و الميزانية ضعيفة والعمل ليس عيب”
  • بسبب كلمة "عنه".. مجازاة مديرة مـدرسة ابتدائية في بني سـويـف
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد