أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم، عن توقف عمل محطة توليد الكهرباء الرئيسية في قطاع غزة، بعد نفاد الوقود المشغل لها، نتيجة إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع المعابر، ومنع وصول إمدادات الوقود.

وأوضحت سلطة الطاقة أن قطاع غزة الذي يضم أكثر من مليوني فلسطيني، بات دون أي مصدر للكهرباء والمياه، خاصة بعد قرار الاحتلال الإسرائيلي بقطع الكهرباء والمياه عن القطاع، منذ الأحد الماضي.

أخبار متعلقة "أوتشا": 123 ألف نازح في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي"الصحة الفلسطينية" تعلن استشهاد 198 فلسطينياً في غزةزوارق الاحتلال تقصف شواطئ وسط وجنوب غزة

ويشار أن محطة توليد الكهرباء كانت تنتج قبل توقفها عن العمل، نحو 20 % من احتياجات قطاع غزة للكهرباء.

استشهاد أكثر من 7 صحفيين.. هل تتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين في #غزة؟ #اليوم #طوفان_الأقصي pic.twitter.com/0eg1lU4QzZ— صحيفة اليوم (@alyaum) October 11, 2023شواطىء غزة

وفي نفس السياق، قصفت الزوارق الحربية الإسرائيلية بكثافة شواطىء قطاع غزة، اليوم، ملحقة خسائر في عدة مرافق عامة قريبة من شواطىء المدينة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن القصف البحري الإسرائيلي ركز على منطقة الواحة والسودانية شمالاً، حتى منطقة ميناء غزة القديم ، مما أدى لخسائر بشرية ومادية، ترافقت القصف مع حصار بحري خانق فرضه الاحتلال الإسرائيلي على شواطىء القطاع، منذ السبت الماضي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة غزة قطاع غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

استشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب ثمانية آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا بأن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا ثلاثة شهداء وثمانية إصابات إلى مستشفى العودة، إثر استهداف قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41، 638 مواطنا، وإصابة 96، 460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن مستوطنات بالجليل الأعلى بعد قصف من حزب الله
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوب قطاع غزة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح