تجه أنظار عشاق كرة القدم في العالم إلي مدينة أبيدجان الإيفوراية، التي تشهد قرعة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 34 المقررة بكوت ديفوار العام المقبل.

ومن المنتظر ألابقتصر الحضور علي أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، وعلي رأسهم الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، بل من المنتظر تشهد مراسم القرعة حضور نجوم اللعبة في القارة السمراء الذين سطروا صفحات المجد في الكان، الذي ظهر للنور لأول مرة علي الملعب البلدي بالعاصمة السودانية الخرطوم في فبراير من عام 1957.

وتم تحديد رءوس المجموعات والممثلة في منتخبات مصر المتوج باللقب سبع مرات، وكوت ديفوار فريق الدولة المضيفة، والسنغال حامل اللقب، والجزائر بطل نسخة عام 2017، والمغرب صاحب المركز الرابع في النسخة الأخيرة لكأس العالم بقطر.

والمثير أن منتخبات التصنيف الثاني توج غالبيتها العظمي باللقب وهي تحديدا غانا ونيجيريا والكاميرون والكونغو الديموقراطية، باستثناء منتخبي مالي، وصيف نسخة 1972، وبوركينا فاسو.

والمفاجأة تتمثل في وقوع المنتخب الزامبي، بطل نسخة عام 2012 ووصيف الكان عام 1994 بتونس، ضمن منتخبات التصنيف الثالث والرابع مع كاب فيردي وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وموزمبيق وجامبيا وتنزانيا ونامبيبا وأنجولا..

وكانت الفترة الماضية شهدت قيام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتغيير موعد البطولة من يونيو ويوليو 2023 إلى يناير وفبراير 2024، بسبب مخاوف الطقس خلال فصل الصيف في ساحل العاج.

وسيتم إجراء عملية سحب القرعة في مركز المعارض في أبيدجان، وهو علامة فارقة أخرى مثيرة في التحضير للنسخة الرابعة والثلاثين من أكبر حدث على الأراضي الإفريقية.

سيتم بث عملية سحب القرعة في أكثر من 50 بلد، ومن المتوقع أن يتابع ملايين المشاهدين الحدث على القناة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرسمية على موقع “يوتيوب”، وكذلك عبر شركاء “كاف” التلفزيونيين العالميين.

وقام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بتغيير موعد البطولة من يونيو ويوليو 2023 إلى يناير وفبراير 2024، بسبب مخاوف الطقس خلال فصل الصيف في ساحل العاج.

وتقام النسخة الرابعة والثلاثون من بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار، وذلك خلال الفترة ما بين 13 يناير 2024 و11 فبراير.

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

ستجرى عملية سحب القرعة، غدا الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر والسعودية، والثامنة بتوقيت المغرب وتونس.

القنوات الناقلة لقرعة كأس أمم إفريقيا 2023

ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس بنقل فعاليات قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، عبر شاشة قناتها beIN Sports News.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبيدجان اليوم الأمم الإفريقية القرعة اليوم بطولة أمم إفريقيا بطولة كأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار تصفيات كأس أمم أفريقيا قرعة قرعة اليوم قرعة امم افريقيا قرعة بطولة أمم افريقيا قرعة كأس أمم أفريقيا قرعة كأس أمم إفريقيا قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 قرعة كأس إفريقيا قرعة كأس الأمم قرعة كأس الأمم الإفريقية قرعة كأس الأمم الافريقية قرعة كأس الأمم الافريقية 2024 قرعة كاس أمم افريقيا 2023 كأس أمم إفريقيا 2023 كأس أمم إفريقيا كأس أمم إفريقيا 2023 كأس الأمم كأس الأمم الأفريقية كأس الأمم الإفريقية كأس الأمم الافريقية 2024 كأس امم إفريقيا موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 موعد قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 موعد قرعة كأس أمم افريقيا کأس أمم إفریقیا 2023

إقرأ أيضاً:

عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

بدأ مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) التحقيق في الشكوى المقدمة من نادي النجوم إف سي، والتي قد تؤثر على منح فريق بيراميدز الرخصة اللازمة للمشاركة في البطولات الإفريقية، مما يهدد مشاركة الفريق في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم المقبل.

النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا

نادي النجوم، أحد أندية دوري القسم الثاني المصري، لجأ إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتقديم شكوى ضد نادي بيراميدز بشأن مستحقات صفقة انتقال اللاعب محمود صابر، الذي يلعب حاليًا في المنتخب الأولمبي.

في بيان رسمي أصدره نادي النجوم يوم الثلاثاء، أعلن النادي تقدمه بشكوى للكاف ضد إجراءات منح نادي بيراميدز الرخصة الإفريقية، مطالبًا بسحبها نظرًا لعدم سداد مستحقات اللاعب محمود صابر. وجاء في البيان: "في إطار المطالبة العادلة لنادي النجوم من الاتحاد المصري لكرة القدم، لوقف منح نادي بيراميدز رخصة المشاركة في دوري أبطال إفريقيا خلال الموسم الجديد، دون وجه حق، وذلك لمخالفته شروط الترخيص بسبب مديونيته لنادي النجوم".

حافلة الزمالك تصل ستاد برج العرب استعدادا لمواجهة فاركو في الدوري تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة

وأضاف البيان أن نادي النجوم يعترض على أن نادي بيراميدز اتبع إجراءات التظلم أمام لجنة غير مختصة، وكان ينبغي أن يتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية (كاس) وفقًا للوائح الاتحاد المصري.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم مماطل في تنفيذ هذا القرار منذ صدوره يوم 23 يونيو 2023، واستمر في مجاملة بيراميدز بإصدار القرار يوم 27 يونيو، وتسليمه لنادي النجوم بعدها بثلاثة أيام، مما يمكن نادي بيراميدز من الحصول على الرخصة دون وجه حق ويضيع حق نادي النجوم في مطلبه العادل بوقف رخصة نادي بيراميدز من الكاف.

مقالات مشابهة

  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • موعد مباراة الإسماعيلي وسيراميكا كليوباترا القنوات الناقلة
  • موعد فنزويلا وكندا في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة منتخب باراجواي وكوستاريكا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب البرازيل وكولومبيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لكوبا أمريكا 2024
  • موعد مباراة منتخب تركيا والنمسا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • موعد مباراة منتخب هولندا ورومانيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • موعد مباراة منتخب البرتغال وسلوفينيا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024
  • موعد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم.. إليك القنوات الناقلة لليورو 2024