دبي في 11 أكتوبر/ وام / أعلنت مؤسسة هيلتون العالمية - التي تعتبر الفرع الخيري الرئيسي لشركة هيلتون - التزامها بمنح مبلغ 250 ألف دولار أمريكي لصالح مؤسسة سدرة كجزء من دعمها المالي العالمي للمؤسسات التي تحقق تأثيراً ملموساً في مجتمعاتها.
يأتي ذلك تزامناً مع شهر التوعية بالتوظيف لذوي الإعاقة وأسبوع الخدمة العالمي السنوي لشركة هيلتون “أسبوع السفر الهادف ”، وتم تقديم المنح من قبل مؤسسة هيلتون للمؤسسات التي تعزز التطوير الوظيفي، والمرونة المجتمعية، والاستدامة البيئية في جميع أنحاء العالم.

. حيث قامت المؤسسة هذا العام بتقديم منح عالمية تزيد قيمتها عن 3.3 مليون دولار أمريكي، وهذه المنح تعد الأكبر في تاريخها.
وتدعم مؤسسة سدرة، التي أسستها وترأستها حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان ، جميع مجالات التمكين والإشراك لفئة أصحاب الهمم في الإمارات.

وتعمل المؤسسة كمركز خارج أبوظبي، على تطوير المجتمع المحلي ليصبح نموذجاً عالمياً مستداماً لمجتمع شامل بحلول عام 2030، من خلال إزالة الحواجز الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لضمان المشاركة الكاملة والمتكافئة في جميع المجالات الحياتية.
وستقدم مؤسسة هيلتون العالمية بشكل خاص دعماً مالياً لبرنامج "الضيافة للجميع، من الجميع" الذي تقدمه مؤسسة سدرة، والذي يهدف إلى ردم الفجوة التعليمية والمهنية للشباب ذوي الإعاقة الذهنية والفئات الضعيفة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال سيمون فينسنت، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس هيلتون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “ على مر تاريخنا، قمنا في هيلتون بتنفيذ مبادرات رائدة تهدف إلى تحسين المجتمعات التي نعمل فيها، من خلال استغلال الموارد والعلاقات لبناء منصة تدعم المواهب المحلية من خلال التعلم والتطوير المهني والمهارات القيادية.. كان زميلنا الراحل يوكيم - جان سليفر شغوف بتمكين أصحاب الهمم بشكل خاص، ولا يزال هذا مجالاً هاماً في نهجنا بما يخص وظائف الضيافة.. نحن متحمسون لرؤية سدرة تتلقى هذه المنحة الرفيعة المستوى ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا معها في المستقبل".

من جانبها قالت ريم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمؤسسة سدرة.. إن استلام منحة من مؤسسة هيلتون العالمية يعد ترسيخاً للجهد الكبير الذي بذلته هيلتون وسدرة.. هذا التمويل هو عربون لالتزامنا المشترك بدعم أصحاب الهمم، وسيساهم في توجيه المزيد من الجهود والموارد لدعم حملتنا ‘الضيافة للجميع، من الجميع‘ لتوفير فرص تعليمية للشباب ذوي الإعاقة الذهنية ونتطلع إلى رؤية جهودنا تكافأ بزيادة عدد من يحققون الضمان الوظيفي في هيلتون من أعضاء فريق أصحاب الهمم".

بخصوص حملة "الضيافة للجميع، من الجميع"..

من جانبها قالت رينات بور- ريختر، مديرة برنامج حملة الضيافة للجميع، من الجميع " إن الجانب الفريد في البرنامج يتمثل في اعترافه بدور المجتمع فيه، بما في ذلك مديري الخط والزملاء والعائلات.. من خلال تجاوز الحواجز وتوفير المهارات الأساسية، نرى أن الأفراد يكتسبون الثقة ويحققون الازدهار في مساراتهم المهنية، ويصبحون مدافعين عن مبدأ الإشراك. نحن نعمل معاً على خلق فرص عمل إيجابية للجميع”.

وشهدت الشراكة المستمرة بين هيلتون ومؤسسة سدرة ، منذ عام 2021 توظيف وتدريب أكثر من 30 شخصاً من أعضاء فريق أصحاب الهمم في الممتلكات المحلية لهيلتون، حيث تتراوح الأدوار بين مجال الأغذية والمشروبات ومجال الهندسة.. وتستمر هذه الأعداد في الارتفاع، حيث يعمل هيلتون على ضمان وجود أنظمة دعم وبنية تحتية مناسبة لدعم التطوير المهني على المدى الطويل وتمكين وتنويع موظفيه.

وقامت مؤسسة سدرة بالإضافة إلى هذه الوظائف بتدريب حوالي 500 عضو في فريق هيلتون، وقدمت استشارات في مجال التمكين في كل من البيئة البنائية والرقمية، إلى جانب أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية.. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من شبكة سدرة للأعمال في مجال التمكين والإشراك، وهو نموذج تهدف المؤسسة إلى توسيعه ليشمل أصحاب العمل الآخرين في البلاد.

ومن المتوقع أن يؤثر المستفيدون من منحة هيلتون لهذا العام بشكل ملموس على أكثر من 50,000 فرد في المجتمع، ويقدمون الغذاء لأكثر من 25,000 شخص، ويحولون أكثر من 450,000 رطل من نفايات الطعام من مكب النفايات، ويحافظون على أكثر من 150 فدانا من الأراضي، ويدعمون أكثر من 20,000 فرصة للتعلم والتطوير المهني.. ويدعم هذا التأثير الإيجابي استراتيجية هيلتون للسفر الهادف وجهودها لخلق خمسة ملايين فرصة للتعلم والتطوير المهني بطريقة تؤثر إيجابياً على 20 مليون فرد في المجتمع بحلول عام 2030.

عوض مختار/ حازم حسين/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أصحاب الهمم من الجمیع من خلال أکثر من

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، إن مهرجان العلمين يمثل عودة للدور الكبير الذي لعبته مصر على مدار عقود عديدة؛ منذ مطلع الستينيات، وكونها عاصمة للفن تنشر الفنون في كل أقطار الوطن العربي.

نجاحات كبيرة للنسخة السابقة من مهرجان العلمين

وأضاف «عمار»، خلال مداخلة ببرنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر: «نتحدث عن أكثر من 100 سنة سينما ودراما وفن وغناء ومسرح، ومهرجان العلمين بداية جديدة لانتشار القوة الناعمة المصرية، ووضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية، والعام الماضي حقق نجاحات كبيرة للغاية، وهذا العام بجانب الحفلات الغنائية سيستقبل أكثر من مليون زائر سواء على المستوى المحلي أو العربي، وهناك 50 شركة ساهمت أو تساهم في التجهيز له بحجم عمالة وصل إلى 50 ألف مهندس وعامل مصري».

قراران مهمان

وتابع: «هناك قرارين في غاية الأهمية في النسخة الحالية من المهرجان، أولهما هو أن المهرجان سيدعم القضية الفلسطينية بتخصيص 60% من أرباحه لصالح دولة فلسطين الشقيقة، والقرار الثاني يتمثل في رفع العلم الفلسطيني بجوار المصري في مدينة العلمين، وهذا قرار محترم للغاية».

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يرسم 24 كاهنا جديدا للخدمة في مصر والمهجر
  • كيف مولت البنوك العالمية الجرائم الإسرائيلية بأكثر من 164 مليار دولار؟
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف