أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة ويندوز، عالج الكثير من الثغرات البرمجية في تلك الأنظمة.

وأشارت مايكروسوفت في مواقعها الرسمية إلى أن التحديث الأمني الذي صدر الثلاثاء الماضي عالج 104 ثغرات برمجية في أنظمة ويندوز، منها 45 ثغرة تتعلق بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد، 12 ثغرة منها وصفتها بالخطيرة ويمكن استغلالها لاختراق الحواسب.

كما عالج التحديث 26 مشكلة برمجية تتعلق بالامتيازات في أنظمة ويندوز، و17 ثغرة تتعلق بمشكلات "رفض الخدمة".

ومن بين الثغرات التي تمت معالجتها كانت ثغرة تحمل الرمز "CVE-2023-41763" وتتعلق بأنظمة الامتيازات في تطبيقات سكايب Skype for Business.

وتمت معالجة ثغرة "CVE-2023-36563" التي وصفت بأنها ثغرة أمنية في أنظمة ويندوز وترتبط ببرمجيات Microsoft WordPad، وكذلك عولجت ثغرة CVE-2023-44487.

المصدر: 4pda

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البرمجة جديد التقنية مايكروسوفت MicroSoft ويندوز Windows

إقرأ أيضاً:

حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام

أظهرت أبحاث جديدة أن حقنة من معدن هيدروكسيباتيت، المستخدم في معاجين الأسنان لمنع تسوس الأسنان، قد تعالج كسور العظام الناتجة عن هشاشتها. ووجد العلماء أن هذا المعدن يمكن أن يحفز نمو عظام جديدة، حيث أظهرت الدراسة أن مرضى هشاشة العظام الذين تلقوا هذه الحقن في موقع الكسر أظهروا كثافة عظمية أعلى وانخفاضًا في الحاجة إلى جراحات إضافية.

أوضح الباحثون أن العظام تتجدد بشكل مستمر بفضل توازن بين الخلايا الناقضة للعظم التي تكسر العظام القديمة والخلايا البانية للعظم التي تشكل عظامًا جديدة. ومع تقدم العمر، يقل نشاط الخلايا البانية للعظم مما يؤدي إلى تطور هشاشة العظام. في الدراسة الجديدة، استخدم الأطباء في جامعة لوند بالسويد هيدروكسيباتيت لتعزيز قوة العظام أثناء الجراحة. هذا المعدن، الموجود بشكل طبيعي في عظام وأسنان الإنسان، تم حقنه في العظام المحيطة بالكسر حيث تصلب خلال دقائق، مما عزز عملية الإصلاح.

وأفادت مجلة Acta Biomaterialia أن الجمع بين هيدروكسيباتيت وحقن حمض البايفوسفونيت أدى إلى نمو خلايا عظمية جديدة وتعزيز الإصلاح العظمي. بعد شهرين من العلاج، تحولت المنطقة المعالجة إلى عظم حول البراغي، وبعد ستة أشهر، زادت كثافة العظام بنسبة تصل إلى 17%، مما أدى إلى استقرار أكبر حول البراغي والصفائح بمقدار أربعة أضعاف. وأكد مايك ماكنيكولاس، استشاري جراحة العظام والصدمات في مستشفيات جامعة ليفربول، أن هذه النتائج مهمة جدًا وقد تُحدث فرقًا حقيقيًا للمرضى الذين يعانون من كسور هشاشة العظام.

مقالات مشابهة

  • انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات.. اعرف عيار 21 بكام بالتحديث الأخير
  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • شركة ترصد مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في نظام أيفون
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • السلطات تعالج 18 ألف و324 بناية آلية للسقوط مع نهاية عام 2023 وفق وزيرة الإسكان
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث إصدار الأندرويد
  • لأول مرة في العالم.. المستشفى السلطاني يُعالج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء "Romiplostim"
  • أخيراً.. حل مشكلة ظهور الصور المحذوفة في هواتف آبل
  • الحلبي استقبل الصمد ووفد التعبئة التربوية مهنئين بإنجاز الامتحانات الرسمية