البلاد : متابعات

عقد وفد منظومة الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار, برئاسة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، عدة اجتماعات مع وزراء ومسؤولين أمميين، في خطوة لفتح آفاق جديدة في مجالات تنمية الاقتصاد الرقمي وتطوير صناعة الفضاء وتمكين ريادة الأعمال الرقمية.

 واجتمع الوزير السواحة, بمعالي وزير الشؤون الداخلية والاتصالات جونجي سوزوكي، ومعالي وزير التحول الرقمي كونو تارو, وناقشت الاجتماعات، تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي، وتنمية القدرات الرقمية، وتشجيع الاستثمارات التقنية وتطوير الحكومة الرقمية.

 كما التقى بمعالي وزير البيانات والبنية التحتية الرقمية بالمملكة المتحدة السير جون ويتنغديل، وناقشا تعزيز الشراكة بين البلدين في مجالات نمو الاقتصاد الرقمي والابتكار، والأبحاث والتطوير.

 وفي اجتماعين منفصلين، ناقش وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، مع الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ITU دورين بوغدان، ووكيل الأمين العام بالأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية الاجتماعية السيد لي جوهوا، توسيع الشراكة الفعالة والمبادرات القائمة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: نمو الاقتصاد الرقمی

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا بشأن نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط المتوقع بحلول عام 2030، وفقًا لتوقعات مؤسسة الاسكوا، مشيرا عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، إلى أنّ الاسكوا تتوقع وصول متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط إلى 780 مليار دولار بحلول عام 2030، وستساهم الميتافرس وحدها بنحو 360 مليار دولار سنويًا في متوسط الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة بحلول عام 2031.

وتابع المركز، تعرف الميتافيرس على أنها: كيفية تفاعل الأشخاص والكيانات مع المشهد الرقمي في المستقبل وتمثل المرحلة التالية من رقمنة الصناعات على مستوى العالم، مع إمكانية أن تكون جزءًا مهمًا من خلق فرص العمل في الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • "المشاط" تعقد جلسة مباحثات مع وزير الخارجية والتجارة المجري لمناقشة تعزيز الاستثمار المشترك بين البلدين
  • السواحة يهنئ القيادة بمناسبة تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية
  • محاكم دبي ودبي الرقمية تبحثان سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • محاكم دبي تجتمع مع هيئة دبي الرقمية لبحث سبل التحول الرقمي في النظام القضائي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يشدد على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق الأمن الغذائي
  • وزير التجارة يصل باكو على رأس وفد استثماري لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط