وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مجموعة من المساعدات المتنوعة لعدد من الدول، ضمن جهوده في دعم البلدان والشعوب المتضررة حول العالم.

وقدم المركز أمس الأول، 2.000 كرتون تمر ببلدة عرسال في محافظة البقاع بجمهورية لبنان، استفاد منها 10.000 فرد، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في جمهورية لبنان.

أخبار متعلقة وكيل وزارة الشؤون الإسلامية يستقبل رئيس مركز الإمام محمد ديكو للسلام والتعليمأمين مجلس التعاون يبحث مع المفوض الأوروبي تقديم مساعدات للفلسطينيين

ويأتي المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة والتي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم.

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

وفي اليمن، دشن المركز أمس مشروع تعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات المتأثرة بالأزمة الإنسانية في اليمن، يستفيد منه 1.100 شاب وفتاة من الفئات العاطلة عن العمل والفئات المهمشة في محافظات عدن وحضرموت ولحج، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وسيتم بموجب المشروع تحسين المستوى المعيشي للفئات الأكثر احتياجا وتعزيز الصمود و التماسك الاجتماعي في المحافظات المستهدفة، من خلال إيجاد سبل عيش مستدامة وتطوير مبادرات بناء السلام.

وأكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بمحافظة عدن، صالح أحمد الذيباني، حرص المركز على تنفيذ مشاريع ذات جدوى اقتصادية داعمة للشباب والشرائح الاجتماعية الأشد ضعفا في مختلف المحافظات اليمنية.

مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في أفغانستان- واس

مركز الجعدة الصحي

وقدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.769 مستفيدا خلال الفترة من 6 - 12 سبتمبر 2023م، وذلك بدعم من المركز.

وراجع عيادة الطوارئ 794 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 271 مستفيدا، وعيادة الأطفال 350 طفلا، وعيادة المصابين بالأوبئة 133 مريضا، وعيادة النساء والولادة 213 حالة، وقسم التوليد 8 حالات.

وفي مجال الخدمات المرافقة أجرى قسم المختبر 466 فحصا مخبريا، واستفاد من قسم الأشعة 227 فردا، والصيدلية 1.572 مستفيدا، وراجع عيادة الإحالة الطبية 7 حالات، وقسم الجراحة والتضميد 95 مستفيدًا، وقسم الملاحظة 623 مستفيدا، وراجع قسم نقل الدم 22 شخصا، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في أفغانستان- واس

مساعدات أفغانستان

من ناحية أخرى، وزّع المركز أمس 1.000 سلة غذائية في ولاية خوست في أفغانستان، استفاد منها 6.000 فرد.

كما وزع اليوم، 500 سلة غذائية للأسر المتضررة من الفيضانات في مديرية خوجياني بولاية غزني بأفغانستان، استفاد منها 500 أسرة بواقع 3.000 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات غذائية طارئة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان لعام 2022 - 2023م بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي؛ للتخفيف من معاناة المتضررين والمحتاجين هناك.

مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في أفغانستان- واس

مساعدات إيوائية

ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة أمس - عن بعد - برنامجا تنفيذيا مشتركا مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، لتوزيع مساعدات إيوائية وقسائم الكسوة الشتوية للأسر المتضررة من الزلزال في محافظتي إدلب وحلب في شمال غرب سوريا، يستفيد منها 420.772 فردًا، بقيمة إجمالية تبلغ 6 ملايين و430 ألف ريال سعودي.

ووقع البرنامج مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز. وسيقوم المركز بموجب الاتفاقية بتوزيع مساعدات إيوائية عبارة عن مواد عينية تحتوي على أصناف مختلف بما يتناسب مع احتياجات الأسر المتأثرة بالزلزال والأكثر احتياجاً هناك، يستفيد منها أكثر من 63 ألف أسرة بواقع 382.296 فردًا.

كما سيتم توزيع قسائم شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره، للفئات الأكثر احتياجاً هناك، يستفيد منها 38.476 فردًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يفتح باب القبول بالدبلومات المدفوعة

أعلن مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود عن فتح باب القبول في الدبلومات التي يقدمها المركز بمقابل مالي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ١٤٤٦هـ.

وأشار مركز التدريب وخدمة المجتمع في الجامعة، عبر منصة "إكس"، إلى أنه يمكن التسجيل في الدبلومات التي يقدمها المركز عبر الرابط من هنا.

يعلن مركز التدريب وخدمة المجتمع في #جامعة_الملك_سعود عن فتح باب القبول في الدبلومات التي يقدمها المركز بمقابل مالي للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ١٤٤٦هـ، عبر الرابط التالي:https://t.co/8W004OA1X5 pic.twitter.com/Q4jn73NbN0

— جامعة الملك سعود (@_KSU) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية
  • مركز التدريب وخدمة المجتمع في جامعة الملك سعود يفتح باب القبول بالدبلومات المدفوعة