المصنعة ـ من خليفة بن عبدالله الفارسي:
قال الخطاط دعيج بن خليفة المجيني من ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة بان الخط العربي ذلك الجمال المخفي بين الحروف وتشابكها وتعرجاته التي تشكل لوحة جميلة تبهج الناظر وتسرح بمخيلته إلى تلك الأنامل المبدعة التي تترجم هبة الخالق عز وجل لبعض أولئك الموهوبين في وضع النقاط على الحروف، في إبداع ارتبط بجمال الحرف العربي و رافق أنامل الخطاطين العرب والمسلمين في بلدان برع فيها خطاطون عظام في مصر والشام والعراق وتركيا وايران، ونالت سلطنة عمان نصيبا وافرا بوجود عدد ممن يكتبون الخط العربي بمختلف أنواعه النسخ والرقعة والثلث والديواني والفارسي وغيرها من الخطوط، من خلال عقد العديد من حلقات الخط العربي والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، والخطاط العماني مميز ويملك الاتقان الكبير في جميع الجوانب وتلعب الجمعية العمانية للفنون التشكيلية دورا بارزا في صقل وتنمية المبدعين.


وأوضح: بداياتي مع الخط العربي كانت منذ مرحلة دراستي الابتدائية، حيث تأثرت بعدد من معلمي اللغة العربية الذين كانوا يكتبون بخطوط جميلة بالمدارس التي درست فيها بولايتي والذين ساعدوني على صقل موهبتي وكان انتقالي بعد ذلك إلى الكلية المتوسطة للمعلمين بالقرم، حيث تلقيت دروسا في الخط العربي على يد معلم الخط العربي بالكلية واعجبت كثيرا بتجربة الخطاط العماني سلطان الراشدي والخطاط صالح النوفلي وتستهويني كتاباتهم وانتاجهم الفني المتقن في الخط.
وأضاف: تنوعت مشاركاتي محليا، فشاركت بنادي المصنعة الرياضي في العديد من المسابقات التي نلت من خلالها عددا من شهادات التقدير ولي مشاركات في مدارس المحافظة، وطموحي المشاركة خارجيا وهو حلم يراودني. وأشار: اجيد الكتابة بالخطوط الاربعة (الديواني) و(الثلث) و(النسخ) و(الرقعة) ويبقى الخط (الديواني) الاقرب لقلبي.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الخط العربی

إقرأ أيضاً:

موقف سانشو من المشاركة مع تشيلسي ضد برونموث

كشف إنزو ماريسكا، المدير الفني لنادي تشيلسي، عن موقف جيدون سانشو من التشكيلة الأساسية في مباراة الفريق ضد بورنموث المقررة غدًا السبت في الدوري الإنجليزي.

وقال ماريسكا: "أنا المسؤول عن تحديد التشكيلة الأساسية، وكل شيء يعتمد على الأداء في التدريبات. سانشو أحد أجنحتنا، وقد أظهر ما كنت أتوقعه منه. الأمر الآن هو العثور على الوقت المناسب لمنحه الفرصة للمشاركة."

رسميا.. تشيلسي يتعاقد مع جادون سانشو تفاصيل عقوبة لاعب تشيلسي لمدة 6 أشهر

وأضاف ماريسكا أنه يولي أهمية كبيرة لأداء اللاعبين في التدريبات، حيث يسعى لإدماج سانشو في التشكيلة عندما يكون في أفضل حالاته.

ولفت إلى أن الفريق يسعى لتحقيق التوازن المثالي بين منح الفرص وتأكيد الجاهزية، مما يعزز من فرص تشيلسي في تحقيق نتائج إيجابية في المباراة القادمة.

وأشار ماريسكا إلى أن فريق تشيلسي يشهد حالة من التنافسية العالية بين اللاعبين، مما يساهم في رفع مستوى الأداء العام للفريق. وأضاف أن الاختيار بين اللاعبين، بما في ذلك سانشو، يتم بناءً على تقييم شامل لأداء كل فرد في التدريبات وفي المباريات السابقة.

وأكد أن الهدف هو ضمان أن يكون كل لاعب في أفضل حالة ممكنة عند الحاجة إليه، مما يساهم في تحقيق التوازن والاستقرار في التشكيلة الأساسية خلال المباريات المهمة.

مقالات مشابهة

  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • لقطة جميلة تستحق التأمل
  • استمرار محاضرات الفهرسة الإلكترونية وورش مصر جميلة المجانية بالقليوبية
  • نجلاء بدر ناعية ناهد رشدي: «كنتي جميلة في كل حاجة» (صورة)
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر
  • موقف سانشو من المشاركة مع تشيلسي ضد برونموث
  • صالح المطلق: جميع مبارياتي أمام الأهلي جميلة وسجلت هدفين ضدهم .. فيديو
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب يؤكد رفضه المشاركة في مناظرة رئاسية أخرى
  • المحللات الكهربائية الصينية.. ميزة تنافسية تهدد الشركات المصنعة في أوروبا (تقرير)