أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن القاهرة تبذل مساعيها وتكثف اتصالاتها لاحتواء الموقف بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منعا لتدهوره.

وشدد السيسي، خلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، على أهمية وقف نزيف الدماء وحماية المدنيين ومنع استهدافهم والحيلولة دون تدهور الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني.

إقرأ المزيد بوتين يحذر من تداعيات محتملة "خطيرة" للتصعيد الفلسطيني الإسرائيلي

وحذر الرئيس المصري من العواقب الخطيرة أمنيا وإنسانيا للنزاع الجاري وأهمية الدور الأوروبي والدولي في دعم مسار التهدئة والمفاوضات.

من جهته، أكد نائب رئيس الوزراء الإيطالي تعويل بلاده على دور مصر المهم والحيوي في هذا الصدد.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي@Antonio_Tajani

https://t.co/V3rJCeqMUL#السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي
#الجمهورية_الجديدة
#موقع_الرئاسة

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) October 11, 2023

وذكرت الرئاسة المصرية أنه تم التوافق على الخطورة البالغة للموقف وأهمية العمل على وقف التصعيد وتحقيق التهدئة بين الطرفين حرصا على استقرار المنطقة، مع التأكيد على أن السلام العادل والشامل استنادا إلى حل الدولتين يمثل ضرورة قصوى لاستقرار المنطقة.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، حذر إسرائيل من اتباع سياسة التجويع في غزة.

إقرأ المزيد مصر تتحدى إسرائيل وتكشف عن تحركات عاجلة نحو غزة

وأكد شكري الدعم المصري الكامل للأجهزة الأممية المعنية للاضطلاع بدورها الهام في ضمان انتظام الخدمات الحيوية ووصول المواد الإغاثية لأهالي قطاع غزة.

وحذر من مغبة التوسع في تنفيذ سياسات العقاب الجماعي والتجويع والحصار مخالفة لأحكام القانون الدولي الإنساني، لما لذلك من آثار وخيمة على تدهور الأوضاع الإنسانية للمدنيين.

وفجر السبت أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب روما صواريخ عبد الفتاح السيسي قطاع غزة كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة العمل في بيان له اليوم إن حسن شحاته وزير العمل، توجه بخالص الشكر والتقدير، إلى جميع العاملين بديوان عام الوزارة، ومديري الإدارات، والإدارات  المركزية، وصندوقي الطوارئ ، وتمويل التدريب والتأهيل، ومكاتب التمثيل العمالي بالخارج، ومديريات العمل بالمحافظات، ومجلة العمل، على العمل معهم منذ توليه حقيبة الوزارة، في  أغسطس 2022، وحتى اليوم، من أجل التقدم في ملف العمل "محليا وعربيا ودوليا "

وأكد شحاتة على ثقته في كل العاملين، لمواصلة العمل خلال الفترة المقبلة، من أجل تحقيق المزيد من التقدم في ملف العمل من جوانبه كافة، وبناء الجمهورية الجديدة ..


 وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

تضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

IMG_6251

مقالات مشابهة

  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة علي تعاونهم وجهدهم
  • عاجل.. حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية
  • الحكومة الجديدة.. ترشح حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية وصقر للتنمية المحلية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على التوصل لتسوية سياسية عادلة للشعب اليمني