البلاد : متابعات

استقبل فخامة الرئيس تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، اليوم، معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، والوفد المرافق له.

ونقل معاليه خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – وتمنياتهما لحكومة وشعب غينيا الاستوائية بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث أوجه تعزيزها ونقلها نحو آفاق أرحب بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين بالمزيد من التقدم والازدهار.

وعبر فخامته خلال اللقاء، عن ترحيبه وتطلعه للمشاركة في القمة السعودية الإفريقية الأولى التي تستضيفها المملكة خلال العام الجاري، وقدم معاليه شكر وتقدير المملكة لدعم جمهورية غينيا الاستوائية في استضافتها لمعرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض وكأس العالم عام 2034.

كما التقى معاليه خلال الزيارة معالي وزير خارجية غينيا الاستوائية سيميون أويونو إيسونو أنج، وبحثوا خلاله، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: غینیا الاستوائیة

إقرأ أيضاً:

عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان

ألقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، كلمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت.
وقال وزير الخارجية، حسب "العربية"، إن الكارثة الإنسانية في غزة تتفاقم يوما بعد يوم، مضيفا أن المملكة تدين الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، مشددا على أن المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان.

بمجالات مشتركة .. وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع رئيس وزراء #غرينادا#اليوم @KSAMOFA @FaisalbinFarhanhttps://t.co/I5gdcSOdGZ pic.twitter.com/nKIMVyNbbS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024الاستقطاب السياسيوتابع وزير الخارجية، أن المملكة تنأى بنفسها عن الاستقطاب السياسي، لافتا إلى أن الجهود الدولية تتراخى في تطبيق القانون الدولي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث التطورات الراهنة مع نظيره اللبنانيوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرةوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيرته السنغاليةوأوضح: ندعو الجميع للانضمام إلى التحالف الدولي لحل الدولتين، متعهدا بالاستمرار في دعم وكالة أونروا لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها.
وتابع: حريصون على أمن واستقرار الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة!؟
  • أدنى مستوى تاريخي.. بطالة السعودية عند 7.1 بالمئة للربع الثاني 2024
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • الداخلة تحتضن منافسات كأس العالم للكايت سورف وكأس العالم للوينغ فويل
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • بن فرحان: المملكة تؤكد على ضرورة الاستقرار في لبنان
  • عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان