استقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية المكلف الدكتور عواد بن سبتي العنزي، اليوم، بمقر فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، رئيس مركز الإمام محمد ديكو للسلام والتعليم الإسلامي في جمهورية مالي الشيخ محمود ديكو، بحضور المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري.


وفي بداية اللقاء رحب "العنزي" برئيس مركز الإمام محمد ديكو للسلام والتعليم الإسلامي في مالي، موضحا أن المملكة ممثلة بحكومتها الرشيدة تسعى جاهدة لخدمة الإسلام والمسلمين ونشر المنهج الوسطي المعتدل ومحاربة التطرف والجماعات التي تنشر العداوة والكراهية.

مؤكداً أن الوزارة بقيادة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تحرص على مثل هذه اللقاءات التي تعزز التعاون وتخدم الإسلام والمسلمين وتسهم في بحث سبل نشر المنهج الصحيح.
من جانبه أشاد رئيس مركز الإمام محمد ديكو للسلام والتعليم الإسلامي في مالي الشيخ محمود ديكو بجهود المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين في خدمة الإسلام والمسلمين، وعلى الدعم والتشجيع الكبير الذي تقدمه لهم في مسيرتهم الدعوية ومحاربة التطرف والجماعات المتطرفة التي تستغل الشباب في ظل الظروف الراهنة.
كما تم - خلال اللقاء - مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما مايتصل بالعمل الإسلامي وخدمة المسلمين.

أخبار متعلقة أمين مجلس التعاون يبحث مع المفوض الأوروبي تقديم مساعدات للفلسطينيينبعد تعليق الدراسة.. "صحة القصيم" تكشف لـ"اليوم" تفاصيل عدوى مدرسة المذنب

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم مكة المكرمة وزارة الشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

المفتي يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية

استقبل الدكتور نظير عياد، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني، رئيس مجلس إدارة المعارض والمتاحف الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي هنئه على الثقة الكريمة بتعيينه مفتيًا للجمهورية، كما ثمَّن الزهراني الاهتمام الدائم لفضيلة مفتي الجمهورية بإنجازات السيرة النبوية الشريفة وآفاق التعاون المشترك بين دار الإفتاء المصرية ومشروعات السيرة النبوية. 

مفتي الجمهورية ينعى رئيس وزراء الكويت الأسبق مفتي الجمهورية يهنِّئ الإمامَ الأكبر شيخ الأزهر الشريف بمناسبة المَولد النبوي

 

ورحب المفتي بالدكتور الزهراني صاحب المشروعات الكبيرة في خدمة السيرة النبوية، والتي تحظى بثقة دار الإفتاء المصرية وثقة الأزهر الشريف ممثلًا في فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وأكد فضيلة المفتي حرص الجانبين على  تعزيز الجهود المشتركة لخدمة السيرة النبوية الشريفة وتعميق فهم الحضارة الإسلامية عبر هذا العمل الحضاري الذي ينطلق من المدينة المنورة، ويحظى باهتمام المملكة العربية السعودية ورعايتها.

وأكد المفتي أهمية هذا التعاون بين المؤسسات الدينية والثقافية بهدف نشر القيم الإسلامية السمحة وتقديم السيرة النبوية بصورة معاصرة تسهم في مواجهة التحديات الفكرية التي تواجه العالم الإسلامي.

وقال المفتي: "إن السيرة النبوية تمثل نموذجًا حيًّا للأخلاق الفاضلة والقيم الإنسانية التي يجب أن تظل مصدر إلهام للأجيال المتعاقبة. ونحن في دار الإفتاء نرحب بأي جهود تسهم في تقديم هذه السيرة العطرة بصورة حضارية ومنهجية."

من جانبه، أعرب الدكتور الزهراني عن تقديره لدَور دار الإفتاء المصرية في نشر الوعي الديني الصحيح والتصدي للأفكار المتطرفة، مشيدًا بمبادراتها المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز السلم الاجتماعي والتفاهم بين الشعوب.

وقال الدكتور الزهراني: "إن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية  يهدف إلى توثيق السيرة النبوية بأسلوب علمي حضاري مبتكر يجذب الأجيال الشابة ويفتح آفاقًا جديدة لفهم أعمق للدين الإسلامي، ويعد من معالم المملكة الحضارية وجهودها في خدمة السيرة النبوية الشريفة،  مشيدًا ومثمنًا زيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي حفظه الله للمتحف في موسم الحج الماضي. 

وقد حضر اللقاء كل من الدكتور إبراهيم نجم الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء حول العالم والدكتور جودة بركات المدير الإقليمي ومستشار رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية، وتم الاتفاق على التواصل المستمر لبلورة عدد من الأفكار والأنشطة ذات الاهتمام المشترك للتعريف بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته الراقية تحت توجيهات ورعاية قيادة البلدين العظيمين حفظهما الله.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشؤون الدينية: الخطاب الملكي عزّز قيم التسامح والوسطية والقيم الإسلامية النبيلة التي تنتهجها بلادنا المباركة
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعارض الدولية للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • المفتي يستقبل رئيس مجلس إدارة المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية
  • وكيل إمارة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة
  • الأمير بندر بن سعود يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • وكيل وزارة الشباب بكفر الشيخ يستقبل وفد قافلة مجمع البحوث الإسلامية
  • الشؤون الإسلامية توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن نعمة الأمن في المملكة وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الاثنين، خطباء الجوامع بعموم مناطق المملكة، بتخصيص خطبة الجمعة المقبلة يوم 17 ربيع الأول 144
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون