اليوم 24:
2024-10-07@07:36:44 GMT

إيقاق كهل يشتبه بتورطه في ترويج الأقراص المهلوسة

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 53 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج الأقراص المهلوسة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية، عن العثور بحوزة المشتبه فيه على 3400 قرص مخدر من أنواع مختلفة (ريفوتريل وإكستازي)، علاوة عن حجز مبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

 

كلمات دلالية الأفعال الإجرامية. الشرطة القضائية بطنجة المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تدبير الحراسة النظرية ترويج الأقراص المهلوسة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأفعال الإجرامية الشرطة القضائية بطنجة المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ترويج الأقراص المهلوسة

إقرأ أيضاً:

"قضاء أبوظبي" تعزز برامج منح الضبطية القضائية لموظفي 12 جهة حكومية

عززت دائرة القضاء في أبوظبي جهودها لدعم برامج التكوين الأساسي لمنح صفة الضبطية القضائية والإدارية لموظفي الجهات الحكومية، وذلك بهدف إعداد مفتشين مُلمين بجميع جوانب الضبط القضائي والإداري، لضمان التطبيق السليم للقانون، وترسيخ مبادئ وأسس الرقابة والتدقيق على القطاعات الخدمية، بما يدعم المكانة التنافسية لإمارة أبوظبي.

وتأتي البرامج التدريبية التي تنفذها الدائرة ممثلة بأكاديمية أبوظبي القضائية، وفقا|ً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تماشياً مع رؤية وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال التدريب الأكاديمي والعملي، لتأهيل الكوادر القضائية والقانونية تأهيلاً علمياً وعملياً وفق أرقى المعايير العالمية.

برامج التدريب

إلى ذلك، نفذت الدائرة 21 برنامجاً تدريبياً متخصصاً لمنح صفة الضبطية القضائية والإدارية لموظفي 12 جهة حكومية، والتي اشتملت على 1619 ساعة تدريبية، وذلك خلال 6 أشهر، الأمر الذي يعكس الاهتمام الذي توليه لعملية تأهيل وتدريب المرشحين للحصول على صفة الضبطية القضائية وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير المعتمدة.
وتضمنت الجهات الحكومية التي حصل مفتشيها على صفة الضبطية القضائية والإدارية، بلدية مدينة أبوظبي، دائرة الصحة - أبوظبي، مركز الإحصاء - أبوظبي، هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، هيئة الرعاية الاسرية، دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، مركز النقل المتكامل، بلدية منطقة الظفرة، بالإضافة إلى شركة أبوظبي للتوزيع، وشركة العين للتوزيع، والشركة القابضة لحلول المياه المستدامة.
وأوضحت الدائرة أن تعزيز جودة التدريب وفق أفضل الممارسات العالمية يأتي في إطار جهودها الرامية لدعم جودة الخدمات في كافة القطاعات بالإمارة، حيث تمكن المفتشين من تحقيق الرقابة الشاملة والمتابعة المستمرة لجميع الأعمال، ما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • "قضاء أبوظبي" تعزز برامج منح الضبطية القضائية لموظفي 12 جهة حكومية
  • حجة.. السلطة القضائية تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • حيازة المخدرات تقود إلى اعتقال شقيقين بالعيون
  • كشف ملابسات ترويج أعمال سحر وشعوذة
  • تقرير: إسرائيل تعترض مسار طائرة يشتبه بأنها تحمل أسلحة لحزب الله
  • تقرير: إسرائيل تجبر طائرة يشتبه أنها تحمل أسلحة لحزب الله على التراجع
  • إحباط ترويج 7 كيلو حشيش في دمياط
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • عناصر الدرك الملكي بتسلطانت تلقي القبض على شخصين بدوار كوكو بتهمة الاتجار في القراص المهلوسة
  • في وقت صلاة الجمعة.. تفاصيل وصورة يونس طفل التجمع ضحية كلب الحراسة