قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب «حماة الوطن» ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن القضية الفلسطينية هي قضية العرب جميعا، ومصر لم ولن تتوان لحظة في الدفاع عن القضية، وهي من المبادئ الثابتة للسياسة المصرية طوال العقود الماضية، وهذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، في تصريحاته لرؤساء التحرير والإعلاميين على هامش احتفال مصر بتخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة.

أضاف «نصير» في بيان، أن مصر تؤكد دائما في كل المحافل، دعمها للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في تحديد مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وندد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بالانتهاكات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي من حصار لقطاع غزة وقطع الكهرباء والمياه والغذاء والوقود عن الشعب الفلسطيني الأعزل، في جريمة ضد الإنسانية ومخالفة للقانون الدولي الإنساني.

أكد «نصير» أن كل المحاولات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وطرد الشعب الفلسطيني من أرضة مرفوضة.

واستنكر أمين عام حزب «حماة الوطن» موقف المجتمع الدولي الداعم للعدوان الإسرائيلي على غزة متجاهلا حقوق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن وطنه وأرضه.

وأشاد بموقف الشعب الفلسطيني الصامد ضد هذا العدوان الغاشم والتي تستخدم فيه إسرائيل كل الأسلحة المحرمة دوليا.

وطالب أمين عام «حماة الوطن» المجتمع الدولي بضرورة العمل على الوقف الفوري للهجمات البربرية ضد المواطنين العزل في قطاع غزة لأن التصعيد الحالي خطير وتداعياته قد تطال أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وتؤثر على السلم والأمن الدوليين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجتمع الدولي العدوان الإسرائيلي حماة الوطن القضية الفلسطينية الشعب الفلسطینی حماة الوطن أمین عام

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 

تقدم بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، بالشكر والتقدير باسم الحكومة المصرية والقيادة المصرية والشعب المصري لوكالة الأونروا على الجهد العظيم الذي تقوم به الوكالة في خدمة الشعب الفلسطيني، مقدما التعازي في شهداء الأونروا ممن ضحوا بأرواحهم نتيجة العدوان السافر والغاشم من أجل إغاثة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء في قطاع غزة.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال حديثه في مؤتمر صحفي مشترك مع المفوض العام للأنروا، أن وكالة الأونروا تعد أحد أهم وكالات الأمم المتحدة لأنها تعمل في المجال الإنساني، خصوصا على ضوء ما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات سافرة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وهو ما يؤكد دور الأونروا، الذي يمتد لرعاية شؤون الفلسطينيين خارج وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

مقالات مشابهة

  • وقفة بمدينة البيضاء تؤكد الجهوزية والاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية المصري: احتلال إسرائيل لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني كارثة إنسانية
  • وقفات شعبية وقبلية تبارك الإنجاز الأمني في القبض على خلايا التجسس الأمريكية الصهيونية
  • «سيمنز» تؤكد دعمها لمصر في توفير الكهرباء
  • عضو مجلس العموم البريطاني: مصر من الدول الداعمة بشكل كبير للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني