جدة : البلاد

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية عن مبادرة “تطوير تنظيمات إدارة النفايات الإلكترونية” بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات، والتي ستقود لتطبيق التنظيمات بشكل تجريبي في دول زيمبابوي ورواندا وباراغواي، وتساهم في وضع حجر الأساس لبناء تنظيمات ومعايير للحد من النفايات الإلكترونية عالميا، حيث يصل حجمها إلى 54 مليون طن سنويا، فيما يعاد تدوير 17% منها، مساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية إلى 15 طن متري.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز مساعي المملكة في قيادة الجهود الدولية في الاستدامة الرقمية، وتسريع التحول نحو الممارسات الخضراء عبر تطبيق تنظيمات تعزز الاقتصاد الدائري، وتقديم حلول ابتكارية للحد من النفايات الإلكترونية من أجل الوصول لمستقبل رقمي مستدام.

وجرى تدشين المبادرة على هامش أعمال “أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م” المنعقدة بالرياض، بحضور معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، وسعادة محافظ الهيئة بالإنابة المهندس عبدالله المبدّل.

يشار إلى أن المبادرة تمثل أحد مخرجات توقيع الهيئة في يونيو الماضي اتفاقية مع الاتحاد الدولي للاتصالات لتطوير وتنفيذ تنظيمات تمكّن الاقتصاد الدائري على هامش أعمال الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات المنعقدة في شرم الشيخ، وذلك تمهيدا للمشاركة في المؤتمر الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: النفايات الإلكترونية هيئة الاتصالات النفایات الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط، مبادرة مراجعات الثانوية العامة بالمجان داخل عددا من مراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك بهدف دعم الطلاب، وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية على أيدى نخبة من المتخصصين والمتميزين، وذوي الخبرات في جميع المواد الدراسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن هذه المبادرة أسهمت في تقديم خدمات هامة لطلبة الثانوية العامة في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين المديرية ومؤسسة حياة كريمة من أجل تطبيق تلك المبادرة بكافة مراكز المحافظة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه تم توفير القاعات اللازمة لاستقبال الطلاب وتجهيزها بشكل يتناسب مع حالة الطقس التي تعيشها المحافظ الآن.

وانطلقت مبادرة مؤسسة "حياة كريمة" لتقديم المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بالمجان داخل مركز فارسكور، ويستعد أعضاء مؤسسة حياة كريمة بدمياط لتنفيذ تلك المبادرة على مستوى مدن المحافظة ومراكزها خلال الأيام المقبلة.

وساهم أعضاء مؤسسة "حياة كريمة" في متابعة تجهيز القاعات المخصصة لاستقبال الطلبة، والتأكد من توفير المبردات وكميات من المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تجهيز القاعات بالأدوات اللازمة للمدرسين المشاركين في تلك المبادرة لبدء إلقاء المحاضرات في مناخ مناسب.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • هيئة «المحتوى المحلي» تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن إضافة 205 منتجات وطنية 
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «معلومات الوزراء» يبرز الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات الإلكترونية
  • هيئة العقار تعلن موعد انتهاء تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ 5 أحياء بمدينة الرياض
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم