بحث وزير الخارجية السوداني علي الصادق، في اتصال هاتفي أجراه مع نائب وزير الخارجية الروسي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بجدانوف، الأزمة في السودان وآخر التطورات الراهنة والمستجدات الإقليمية والاستقرار.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بجدانوف، حرص بلاده على سيادة السودان وسلامة ووحدة أراضيه، مشددا علي ضرورة السعي لوقف العدائيات تمهيدًا للحل السياسي.

وذكرت الخارجية السودانية- في بيان صحفي اليوم الأربعاء- أن تم أيضًا خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول الأزمة في السودان، وعرض الوزير آخر التطورات واستعرض الانتهاكات الجسمية والمستمرة لقوات "الدعم السريع".

وأوضح البيان أن الطرفين بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية والتنسيق وتبادل الدعم في الأمم المتحدة وفي المحافل الدولية الأخرى، كما تم استعراض الوضع في الشرق الأوسط الناتج عن المواجهات العسكرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أكد وزير الخارجية على حقوق الشعب الفلسطيني وأهمية الالتزام والتقيد بقرارات الشرعية الدولية، وحقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية السوداني السودان الازمة في السودان التطورات الراهنة الاستقرار وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار

تحدث بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، عن تطورات الأوضاع في ليبيا، قائلا إن ليبيا دولة جوار بمصر، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع نظيره الروسي على حق الشعب الليبي الشقيق في تقرير مصيره بنفسه ورفض  أي إملاءات أو ضغوط أو دخلات خارجية، عبر الإسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بشكل متزامن، وبما يسهم في تشكيل قيادة جديدة في ليبيا تنهي الأزمة القائمة حاليا منذ عام 2011 وبما يضمن وحدة التراب الوطني الليبي.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي لافروف عبر قناة القاهرة الإخبارية: «ناقشنا كذلك الوضع في السودان على المستوى الإنساني.. والضرورة العاجلة للوقف الفوري لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الجارية، ووقف معاناة الشعب السوداني الشقيق والعمل على الحفاظ على وحدة الدولة السودانية ومؤسساتها»، مشيرًا إلى أنه جرى إطلاع الوزير الروسي على التحركات المصرية الجادة والمخلصة في هذا الشأن لسرعة إنهاء هذه الأزمة والوصول لحل سياسي.

 

وعن الوضع في سوريا، تابع، أنه جرى الاتفاق مع لافروف على أهمية استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين وروسيا والدول العربية خاصة على ضوء الدور الهام لروسيا الاتحادية في هذا الملف والعمل على إنهاء الأزمة القائمة في سوريا منذ سنوات بما يحفظ لسوريا حقوقها وسيادتها ووحدتها ويمكن الدولة السورية من العمل على مكافحة الإرهاب وذلك من خلال التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن رقم 2254.

 

مقالات مشابهة

  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: ناقشت مع نظيري الروسي الوضع في السودان وليبيا
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: حريصون على تعزيز العلاقات بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا
  • وزير الخارجية ونظيره الجورجي يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة
  • وزير الخارجية ورئيس المخابرات المصريان يزوران أسمرة ويبحثان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر مع رئيس إريتريا
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا