عرضت نقابة الصحفيين فيلمًا قصيرًا من إعداد التلفيزيون الفلسطيني، يُلخص الأحداث الجارية التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جمال عبدالرحيم: ليس غريب على نقابة الصحفيين مساندة الشعب الفلسطيني والدفاع عنه نقابة الصحفيين تُدشن يومًا تضامنيًّا مع الشعب الفلسطيني

ومن المقرر أن يتبع الفيلم القصير، فقرة شعرية للشاعر الفلسطينى فايق أبوعوكل، والشاعر المصرى أحمد عبادى، وفقرة مع كورال عباد الشمس الفلسطينى، وفاصل من الأغاني الوطنية الفلسطينية.

 

وكان توافد قبل قليل، عدد من الصحفيين على مقر النقابة؛ للمشاركة فى اليوم التضامنى مع الشعب الفلسطيني المقاوم ضد إجرام آلك الحرب والقتل الصهيونية المتوحشة التى تسفك دماء شعب أعزل، وتقصف بيوت المدنيين، وتقتل الشيوخ والنساء والأطفال، وتستهدف المستشفيات بهمجية تليق بسارقى الأوطان.

 

ونظم عدد من الصحفيين المصريين، وقفة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، رافعين أعلام دولة فلسطين، مرددين هتافات :" غزة غزة رمز العزة.. تسقط تسقط إسرائيل.. فلسطين عربية رغم أنف الصهيونية"

 

وقال جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه ليس غريب على نقابة الصحفيين المصريين أن تساند وتدافع عن الشعب الفلسطيني، والصحفيين الفلسطينين، فهي اول نقابة مهنية في مصر والشرق والأوسط تصدر جمعياتها قرارًا بحظر كافة أشكال التطبيع  الشخصي والمهني والنقابي مع الكيان الصهيوني.
 

وأضاف عبدالرحيم، أن النقابة قد أحالت قبل سنوات عدد كبير من الصحفيين للتأديب بسبب التطبيع مع الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن موقف نقابة الصحفيين المصريين معروف بأنها دائمًا تساند القضية الفلسطينية.
 

وأشار سكرتير عام نقابة الصحفيين، إلى أن  النقابة أصدرت بيانًا منذ اليوم الأول أعلنت خلاله موقفها الداعم لحق الشعب الفلسطيني الكامل في الدفاع عن حقهم وأرضهم، كما استنكرت فيه استهداف الصحفيين الإسرائيلين، ونعت الشهداء الذين استشهدوا خلال تأدية عملهم.

 

وأكد عبدالرحيم أن الفعالية التي نظمتها نقابة الصحفيين اليوم، جاءت بدعوة من مجلس النقابة بالإجماع، موضحًا أنها تُبرز  الدور المهم للمقاومة الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عرضت نقابة الصحفيين فيلم ا قصير ا اعداد الفلسطيني ي لخص الأحداث الجارية تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة الشعب الفلسطینی نقابة الصحفیین الصحفیین ا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عرض مسرحية "وشوش" بنقابة الصحفيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين عرض لمسرحية "وشوش" المأخوذة عن النص المسرحي "لما روحي طلعت" الحائزة على عدد من الجوائز للكاتب مصطفى حمدي ومن إخراج مينا مكرم، تُقَدم المسرحية فِرقَة (أفانسيه) المسرحية للهواة.

تعرض مسرحية "وشوش" على مسرح النقابة اليوم الخميس، على مسرح النقابة بالدور الأرضي ضمن فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب، والدعوة عامة.

المسرحية  مُعالَجة للنص الأصلي (لما روحى طلعت)، وتدور أحداثها في قالب كوميدي خيالي عن شخص لا يشعر بذاته أو بتقدير المجتمع له ويقرر الانتحار وحينها تتجسد له روحه وتواجهه مُقَررةً الرحيل عنه عقابًا له، ما يقوده إلى رحلة بحث عن روحه بصحبة صديقه وأحد الدجالين الذي يعرض عليه أرواحًا مختلفَة بين روح عضو عصابة وفتاة لعوب وشاب مُدلل وبلطجي، وتتوالى الأحداث.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • وكيل "الصحفيين" يدعو الجمهور للمشاركة في معرض كتاب النقابة
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • برلماني: الحق الفلسطينى قضية عدالة عالمية تتطلب تحركًا جادًا لوقف العدوان
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي المخضرم حسن عبدالوارث
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • اليوم.. عرض مسرحية "وشوش" بنقابة الصحفيين