قامت حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" بالنمسا بزيارة لمدينة جراتس النمساوية ثاني أكبر مدينة يتواجد بها مصريون بعد العاصمة النمساوية فيينا. 


وقال حسام بازينة منسق حملة مواطن لدعم مصر بالنمسا أن الزيارة تأتي ضمن نشاطات الحملة الساعية إلى الوصول لكل المدن النمساوية التي يقيم بها مصريون وذلك بهدف حث وحشد أبناء الجالية المصرية بالنمسا للمشاركة في العملية الانتخابية ودعم الانتخابات بمصر.

 


ومن ناحيته قال بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج مسؤول حملة مواطن في أوروبا أن مدينة جراتس من أصعب المدن النمساوية في العمل على الأرض والحشد نظرا لأنها معقل جماعة الإخوان الإرهابية حيث كانت مرشحة لوراثة لندن لتصبح المقر الرسمي للجماعة في أوروبا. 


وأضاف بهجت العبيدي أنه نتيجة للتواجد الكبير لجماعة الإخوان بمدينة جراتس قمنا بتشكيل حملة خاصة للمدينة من المصريين الوطنيين المؤمنين بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يرأسها الزميلين علي شعراوي وضياء الدين محمد شعراوي واللذين أطلقنا أيديهم لضم كل من يرون فيه الكفاءة لتحمل المسؤولية في المهمة الوطنية.

ومن ناحيته توجه كل من علي شعراوي وضياء الدين شعراوي بالشكر لإدارة الحملة بالنمسا على الثقة الغالية، واعدين ببذل أقصى جهد في المهمة الوطنية ومواجهة كل الشائعات المغرضة والتعريف وعرض حجم الإنجازات الهائل الذي حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوضيح حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية والذي يجعلنا جميعا في تكاتف والوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية الحكيمة ودعم مصر في الانتخابات الرئاسية المقبلة .

 

تصويت المصريين بالخارج

 

وقد كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات عن آليات تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 خلال لقاء المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مع السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بمقر الهيئة، وذلك من خلال الاتفاق على توجه الناخب المصري المتواجد فى الخارج بشخصه إلى مقر البعثات الدبلوماسية الممثلة فى السفارة أو القنصلية المصرية التى تتضمن لجان فرعية والإدلاء بصوته مباشرة واختيار مرشحه ووضع بطاقة الاقتراع فى صندوق الانتخابات. 

 

وتعد طريقة التصويت فى انتخابات الرئاسة 2024 مختلفة عن طريقة التصويت التى كانت فى اخر انتخابات برلمانية ومجلس الشيوخ فى 2020 حيث كان يقوم الناخب بالتسجيل إلكترونيا ثم سحب بطاقة الاقتراع والتصويت وإرسالها بالبريد وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، بينما فى الانتخابات الرئاسية 2018 كانت بذات طريقة الرئاسية 2024.

received_1158505722180601 received_847169447038891 received_1063550918139901

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة مواطن

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

أعربت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة السابقة، عن تقديرها لتولي حقيبة وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لمدة عامين.

وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"

وقالت “جندي” في بيان لها، اليوم،: "على مدار عامين شرُفت بتولي حقيبة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقد حرصت في هذين العامين على خدمة الوطن وبذل كل جهد في سبيل تعزيز استدامة التواصل مع كل أبنائي وإخوتي وأهلي من الجاليات المصرية في الخارج، حول العالم والاستماع إليهم، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

كما حرصت على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة لدعم استراتيجية مكافحة الهجرة غير الشرعية وملف التدريب من أجل التوظيف لحماية شبابنا من مخاطر هذه الظاهرة والمصير المجهول. وتعريف ابنائنا من الشباب في الخارج بجذورهم وموروثهم الثقافي العظيم وحضارتهم العتيدة ولغتهم الغنية. كما كنت ام واخت لابنائنا في خضم الأزمات الخارجية.

وتوجهت وزيرة الهجرة السابقة، بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إعطائي الفرصة لمدة عامين بأن أكون عضوا فاعلا في الحكومة المصرية وأؤدي واجبي تجاه وطننا الغالي مصر لأنها تستحق منّا الكثير والكثير. كما أتوجه بخالص الشكر والتقدير لإخوتي فريق عمل وزارة الهجرة الذي كان عونًا لي طوال العامين من الجهد والسعي للإنجاز وتحقيق صالح الوطن وأبناءه. ، فريق وزارة الهجرة فريق دؤوب لا يكل ولا يمل، أتمنى لهم جميعا كل التوفيق والنجاح فيما هو قادم من أجل مستقبل مشرق لمصر والمصريين حول العالم.

وتابعت: “أخيرًا وليس آخرًا كل أمنياتي بدوام التوفيق لزميلي وأخي معالي وزير الخارجية والهجرة الجديد السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وتحقيق المزيد من الإنجازات في عهد الجمهورية الجديدة التي تحيا مصر الآن في ظلها”.

 

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور مؤتمر "المصريين بالخارج" حتى 9 يوليو
  • وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور مشرف في نقل خبراتهم إلى الوطن
  • سها جندي: الأطباء المصريون بالخارج لهم دور وطني في نقل خبراتهم للوطن
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية