أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه يستعد للدخول إلى غزة، مُؤكدًا أن كُل الخيارات مطروحة على الطاولة، حسبما أفادت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، اليوم الأربعاء.

يأتي ذلك، مع دخول عملية "طوفان الأقصى" يومها الخامس، حيث تستمر الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ بينما يتصاعد التحشيد الإسرائيلي بمحيط غزة، تزامنا مع زيادة التوتر بالشمال وتكثيف الحراك السياسي.

ورغم إعلان الجيش الإسرائيلي مرارا استعادة السيطرة على مستوطنات الغلاف، أكدت كتائب القسام، الأربعاء، استمرار المعارك في غلاف غزة، معلنة أنها تمكنت من إستبدال مقاتليها في عدد من المحاور.

وقالت في بيان: "تعلن كتائب القسام أنها تمكنت مساء أمس وصباح اليوم بفضل الله من القيام باستبدال للمقاتلين في محور "زيكيم"-عسقلان ومحور "صوفا" ومحاور أخرى، هذا ويخوض مجاهدونا في هذه الأثناء اشتباكاتٍ عنيفة في منطقة "صوفا".

وكانت كتائب القسام أعلنت توجيه ضربة صاروخية كبيرة اليوم إلى عسقلان، كما أعلنت قصف مطار " بن غوريون" برشقة صاروخية ردا على استهداف المدنيين.

رئيس فلسطين يُناشد الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي

ناشد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي المُتواصل وخاصة في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء الإثنين.

وفي وقت سابق، قال رئيس وزراء فلسطين، محمد اشتية، إن الحل الوحيد يكمن في إنهاء الاحتلال، مُؤكدًا أن الحلول الأمنية التي تتبناها إسرائيل لن تُفيد.

وأضاف اشتية: "بدأنا أمس بحملة تبرع بالدم وهي مستمرة، وندعو أبناء شعبنا إلى التبرع بالدم من خلال المراكز المخصصة لذلك، كما تم التواصل مع منظمة الصحة العالمية واليونيسف من أجل إيصال حزمة مساعدات من الأدوية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الجيش الإسرائيلي الفلسطينية طوفان الأقصى بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال، في قطاع غزة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى، في الوقت الذي اعترفت فيه مواقع عبرية بنقل جنود تعرضوا لهجمات بواسطة طائرات إخلاء عسكرية من غزة.

وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت جيبا عسكريا للاحتلال، بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات، غرب حي تل الهواء بمدينة غزة.

وفي بلاغ عسكري آخر، قالت القسام، إنها استهدفت قوة راجلة للاحتلال، بعبوة مضادة للأفراد، في منطقة الشاليهات، في حي تل الهواء،  وأوقعت القوة بين قتيل وجريح.

كما تمكنت من تدمير جيب عسكري للاحتلال، بواسطة قذيفة الياسين 105، في شارع الصناعة بحي تل الهواء غرب مدينة غزة، وهي المناطق التي شهدت توغلا مفاجئا للاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

ولفتت إلى أن مقاتليها تمكنوا من "استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ 3 على دوّار الـ 17 غرب حي تل الهوا بمدينة غزة".



وقالت كتائب "القسام"، في أحد بياناتها: "تم استهداف قوات العدو المتموضعة في محور نتساريم، بعدد من صواريخ رجوم".

بدورها، قالت "سرايا القدس"، في بيان إن مقاتليها قصفوا "بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى، مقر قيادة عمليات العدو في موقع ناحل عوز  العسكري برشقة صاروخية".

وفي بيان ثان، قالت إن عناصرها فجروا "آليتين عسكريتين صهيونيتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقا في محور التقدم حي تل الهواء جنوب غرب مدينة غزة".

كما ذكرت في بيان ثالث أن مقاتليها "قصفوا بقذائف الهاون تجمعات العدو الصهيوني في محور في تل الهواء".

وتابعت: "قصفنا بقذائف الهاون مركزا لقيادة العدو الصهيوني على خط الإمداد في محور نتساريم".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة شمالي القطاع، فيما قال الإعلام العبري إن الإصابة كانت "خلال إطلاق قذائف الهاون في محور نتساريم".

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن إيقاع قتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إثر استهدافهم بقذيفة
  • كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»
  • تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال
  • أبو عبيدة يعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في كتائب القسام ويتوعد الجيش الإسرائيلي
  • جيش العدو الصهيوني يعلن مصرع ضابط وجنديين وإصابة 20 آخرين خلال 24 ساعة: المقاومة الفلسطينية تدك آليات العدو وجنوده بمحاور التوغل بغزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى"
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى"
  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته