فاز النائب أحمد الصفدي برئاسة مجلس النواب في دورته العادية والأخيرة للمرة الثانية على التوالي.

جاء ذلك خلال الانتخابات الداخلية التي جرت اليوم الأربعاء في أولى جلسات مجلس النواب في الدورة العادية والأخيرة.

وكان قد ترشح النائبان أحمد الصفدي ونصارالقيسي، حيث حصل الصفدي على ٨٢ صوتا مقابل حصول القيسي على ٣٥ صوتا، فيما كانت هناك ١١ صوتا باطلا.

وفي كلمة له، عقب فوزه، أكد الصفدي أن توجيهات الملك عبد الله الثاني في خطاب العرش، ستكون الاستراتيجية الوطنية في المرحلة المقبلة، مشددا على العمل على تنفيذ هذه التوجيهات ومن خلال التشريعات لتأكيد تحديث الدولة والعبور إلى مرحلة جديدة من تاريخ الأردن.

وأعرب عن تطلعه للعمل خلال المرحلة المقبلة مع الجميع من أجل تمكين الشباب والمرأة وتنفيذ توجيهات الملك عبد الله الثاني، موجها الشكر والتقدير لجميع النواب الذين منحه ثقتهم للمرة الثانية على التوالي.

ولفت إلى أن خطاب العرش الذي ألقاه العاهل الأردني اليوم سيكون جسرا للتعاون والشراكة والتعامل مع كافة المؤسسات لتنفيذ خطة التحديث في كافة المجالات.

ونوه إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية الأردن، وسيواصل دوره بقيادة الملك عبد الله الثاني من أجل القضية الفلسطينية، موضحا أن الأردن يعمل بالشراكة مع الجميع من أجل السلام.

وشدد على ضرورة وقف التصعيد الخطير والعنف الواقع حاليا في قطاع غزة، مؤكدا أن الأردن لن يتخلى عن دفاعه الدائم عن القضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد الصفدي مجلس النواب الانتخابات

إقرأ أيضاً:

التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري

انتخب، اليوم الجمعة، عبد القادر بودراع عن حزب الأصالة والمعاصرة رسميا رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا لسعيد الناصري، المتابع في حالة إعتقال والذي يحاكم على ذمة ملف « اسكوبار الصحراء ».

بلغ عدد المصوتين على الرئيس الجديد 28 صوتا، فيما امتنع عن التصويت مصطفى منظور الذي ينتمي إلى حزب التقدم والاشتراكية.

يرى مصطفى منضور ضمن كلمة له، اليوم الجمعة، أن « هذا الوضع فرض عليه من طرف عصابة تتحكم بالعمل السياسي في الدار البيضاء »، وفقا لتعبيره.

وتساءل في السياق نفسه، هل يملك بودراع القدرة المالية لتمويل المشاريع المستقبلية للمجلس؟، مؤكدا أن ميزانية مجلس العمالة غير كافية لتحقيق انتظارات الساكنة.

إلى جانب ذلك، اتهم مصطفى منضور في تصريح ل »اليوم 24″ التحالف الثلاثي في مجلس عمالة الدار البيضاء بالسعي للسيطرة على المدينة سياسيا، مؤكدا على عدم استشارة حزبه في أي من القرارات المتعلقة سواء بانتخابات الرئيس أو نواب مجلسه.

وأوضح أن مجلس عمالة الدار البيضاء يتكون من سبعة أحزاب سياسية، ونحن أحد مكوناتها. لم يتم استشارتنا في أي من هذه الأمور.

وفيما يتعلق بتشكيلة الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء، استمر بعض أعضاء المكتب في مناصبهم مع تغيير طفيف في بعض الوجوه.

تم تعيين أحمد بريجة نائبًا أولًا للرئيس، بينما جاء أحمد الادريسي نائبًا ثانيًا والمنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، زكية العلوي من حزب الاستقلال نائبة ثالثة، وبشرى الذهبي من حزب الاستقلال نائبة رابعة، وطريق بهبة من حزب البام نائبًا خامسًا. »

وصوت على نواب مجلس عمالة الدارالبيضاء 26 صوتا.

عدد من أعضاء مجلس عمالة الدارالبيضاء عبروا عن تخوفهم من تشكيلة هذا المكتب، وعبروا عن خشيتهم أن يرجع المجلس لما كان عليه في عهد سعيد الناصري الذي يتابع على خلفية قضايا « الفساد والمخدرات ». ومن المقرر أن تنطلق جلسة أخرى من محاكمته في 18 يوليو الجاري.

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصري عمالة الدار البيضاء

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من عدم حل القضية الفلسطينية: تداعيات الأزمة ستصل إلى أوروبا
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • أصوات انفجارات تهز بيروت وأجزاء أخرى من لبنان لليوم الثاني على التوالي
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام السيسي.. صور
  • السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية
  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»