زنقة 20:
2024-07-13@22:08:13 GMT

أخنوش يلتقي الملياردير السوداني مو إبراهيم بمراكش

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

أخنوش يلتقي الملياردير السوداني مو إبراهيم بمراكش

زنقة 20 | مراكش

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم بمراكش، لقاء مع مجموعة من رجال الأعمال الأفارقة.

و يتعلق الأمر بكل من محمد إبراهيم، رئيس مؤسسة “مو إبراهيم”، وتيجاني تيام، رئيس شركة “فريدوم أكويزيشن”، وأليكو دانغوت، رئيس مجموعة “دانغوت”، حيث تم التطرق لآفاق الاستثمار بإفريقيا، والسبل الكفيلة بتحسين مناخ الأعمال في قارتنا.

و ذكر رئيس الحكومة ، أن اللقاء كان مناسبة سلطت خلالها الضوء على التدابير الشاملة، التي باشرتها الحكومة ﻟﺘﺤﺴﻴﻦ ﻣﻨﺎخ اﻷﻋﻤﺎل في المملكة، بموجب ميثاق الاستثمار الجديد، وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 مليون مصرى بالخارج

طالب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، الحكومة الجديدة بإعطاء أولوية خاصة للجاليات المصرية بالخارج لجذب المستثمرين ، وكذلك العمل علي تشجيع الاستثمار المحلي.

وقال رئيس لجنة الشباب ، خلال مشاركته في اجتماعات اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة ، إنه يجب علي الحكومة علي مشاكل المستثمرين المصريين أولاً قبل التفكير في جذب المستثمرين الأجانب ، خاصة أن نجاح المصريين في الاستثمار داخل البلاد سيكون عنصر الجذب الأهم للأجانب .
وأشار النائب محمود حسين ، إلي أن المستثمرين المصريين يواجهون عدة مشكلات يجب علي الحكومة العمل علي حلها ويأتي علي رأس تلك المشكلات صعوبة الحصول علي التراخيص ، مشيرا إلي أن المناخ المصري جاذب للاستثمار بعدما تم تطوير البينة التحتية والطرق بشكل غير مسبوق .

كما طالب رئيس لجنة الشباب ، الحكومة بضرورة إعطاء أولوية للمصريين بالخارج وتقديم تسهيلات لهم في مجال الاستثمار داخل مصر ، خاصة أن عدد ابناء الجالية في الخارج يصل عددهم الي 10 مليون وهو الرقم الذي يشكل أهمية كبيرة في معادلة الاستثمار .
وأكد أن المصريين بالخارج قوة داعمة للاستثمار في مصر خاصة أنهم يأتون بعدد كبير من الشركاء الأجانب وهو ما سينعكس علي توفير العملة الصعبة ودفع عجلة الاقتصاد للامام وتوفير الآلاف من فرص العمل.
واختتم رئيس لجنة الشباب تصريحاته بأن اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة تعمل على مراجعة ما جاء بالبرنامج المقدم من الحكومة ومدى التزام البرنامج بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بما يلبي تطلعات وطموحات الشعب المصري، وتحقيق مستوى أفضل من الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عاجل وملموس، بما يشمله ذلك من مواجهة عاجلة لارتفاع الأسعار وضبط الأسواق، والحد من التضخم، وسرعة الانتهاء من حل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وتعميق الصناعة المحلية، فضلاً عن مواجهة التحديات الإقليمية للدولة المصرية التي تؤثر سلباً على الاقتصاد الوطني.
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: خطة للتوسع في إنشاء المستشفيات التخصصية وتشجيع الاستثمار
  • في اليابان .. جبريل إبراهيم وزير المالية يلتقي رئيس شركة تويوتا
  • الجلسة الشهرية.. أخنوش يقدم سياسة الحكومة في التعمير والسكنى
  • راشد بن حميد يلتقي رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في مصفوت
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة بالاستفادة من 10 مليون مصرى بالخارج
  • عميد كلية الأعمال يوضح لـ «حقائق وأسرار» شروط تحسُّن الاستثمار في مصر.. فيديو
  • مدير عام مجموعة أكور يلتقي رئيس الحكومة ويعلن توسع العلامات التجارية بفنادق جديدة بمدن المملكة في أفق مونديال 2030
  • إصلاح التقاعد/كبح البطالة/مدونة الشغل/ رئيس الحكومة يكشف خطة الإصلاحات المقبلة
  • أخنوش يجري مباحثات مع رئيس مجموعة فنادق “أكور” حول سبل تطوير قطاع السياحة بالمغرب
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يلتقي في أربيل رئيس حكومة إقليم كردستان السيد مسرور بارزاني