أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

تسبب "طوفان الأقصى" في عدد من المتغيرات في أجندات عدد من المسؤولين، ضمنهم "أنطوني بلينكين"، وزير الخارجية الأمريكية، الذي عقد العزم على زيارة المغرب وعدد من الدول الأخرى (إسرائيل المملكة العربية السعودية) منتصف أكتوبر الجاري.

ووفق ما أورده موقع "أكسيوس" الأمريكي، فإن الزيارة الرسمية المقبلة لـ"بلينكن" إلى المملكة المغربية على وشك التأجيل، بسبب التصعيد الحاصل إسرائيل وحركة حماس، أفضت إلى تسجيل مئات القتلى والجرحى لدى مدنيي الجانبين.

وكانت الغاية من زيارة المسؤول الأمريكي للمغرب تكمن في التركيز على تاريخ انعقاد "قمة النقب2"، التي تأجلت لأكثر من مرة خلال الأشهر التسعة الماضية، بسبب تصاعد أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية، يقول H24INFO، نقلا عن مصادر دبلوماسية، أكدت أن هذه الرحلة تأتي في أعقاب جهود واشنطن لدفع التطبيع بين القدس والرياض، من أجل توسيع قاعدة الدول المطبعة مع إسرائيل.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية المغربية "ناصر بوريطة" أعلن، نهاية يونيو المنصرم، أن المغرب مستعد لتنظيم الدورة الثانية لـ"منتدى النقب" مع بداية العام الدراسي، معربا عن أمله في أن يكون "السياق السياسي ملائما".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، وستكون هناك عواقب على الهجوم الإيراني، وليس لدينا حتى الآن أي معلومات بشأن أضرار لحقت بمصالح أمريكية في الهجوم الإيراني على إسرائيل.

أوضحت الخارجية الأمريكية: «لدينا 6 آلاف مواطن أمريكي يعيشون في لبنان ولديهم رحلات تجارية متاحة للمغادرة»، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • وزير الخارجية الأمريكي يستقبل بوريطة بواشنطن ويشيد بدور المغرب بقيادة جلالة الملك في إحلال السلام بالمنطقة
  • عمر هلال يقسو على وزير الخارجية الجزائري: الصحراء المغربية أصبحت تتوفر على أطول جسر وأكبر ميناء في أفريقيا.. غيروا نظاراتكم لرؤية الواقع
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في غزة ومحيطها
  • رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها
  • وزير الخارجية: غياب المساءلة رغم الانتهاكات الإسرائيلية يشجع على التصعيد
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة