قال رفيق مليحة مدير عام محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، إنّ تمّ إيقاف محطة الكهرباء اليوم في الساعة الثانية والنصف مساءً بسبب نفاد كمية الوقود الموجودة هناك، وهي الوحيدة في قطاع غزة وتخدم نحو مليوني شخص يعيشون هناك.

المالكي يطلع نظيره العراقي على خطورة تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خبير علاقات دولية: قصف المدنيين بقطاع غزة هو عنف غير مبرر

وأضاف "مليحة"، في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة لا توجد كهرباء لديهم، وبالتالي فإن كل نواحي الحياة تكاد تكون معدومة.

ونوه إلى أ الكهرباء لا تستخدم في الإنارة فقط، ولكن في تزويد المياه والمستشفيات والمرافق العامة، وما تبقى فقط مولدات احتياطية صغيرة في بعض المناطق.

معابر قطاع غزة

وتابع:"كل الوقود الذي تحتاجه هذه المحطة عن طريق معابر قطاع غزة، ولكن تم إغلاق المعابر وقطع المغذيات الكهربية الأخرى، والمستشفيات تعمل على المولدات الاحتياطية وستستمر ساعات فقط".

محطة توليد الكهرباء

وواصل مدير عام محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة: "للأسف لا يمكن إدخال أي وقود من أي مكان وستتوقف تماما بعد نفاد الوقود، وللأسف ليس هناك أي خيارات أمامنا".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين الكهرباء فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

“بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات

المناطق_متابعات

أكد منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، أن طواقم بلديات قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة مع استمرار الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن وهي الاستهداف الإسرائيلي المباشر للطواقم والآليات العاملة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الحدودية.

 

 

وقال مهنا – في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) – إن هناك نقصا حادا في الوقود لتشغيل الآليات ومرافق ومقدرات البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمات إلى السكان والنازحين في مختلف المناطق، وشمال قطاع غزة قد وصله كميات محدودة من الوقود لعمل البلديات وهي لا تستطيع من خلال هذه الكميات تقديم الخدمات وإنما تشغيل بعض آبار المياه بشكل محدود جدا ولساعات محدودة.

 

 

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم استهداف 6 عاملين في مجال آبار المياه وتدمير جزء من آليات البلدية جراء هذا الاستهداف وتدمير وحدة الوقود الموجودة هناك، مما تسبب في فقدان البلدية لمقدرات مهمة في العمل وخاصة فيما يتعلق بتشغيل آبار المياه.

 

وأشار إلى أن هناك تكدس للنفايات لما يزيد عن 300 ألف طن في جنوب وشمال قطاع غزة في مختلف المناطق وخاصة في أماكن تواجد النازحين وتكدسهم في مراكز الإيواء والمستشفيات؛ الأمر الذي يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض سريعًا في صوف النازحين وخاصة أمراض الكبد الوبائي والأمراض المعدية.

مقالات مشابهة

  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • مدبولي: مصر تعاقدت على شحنات الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • مدبولي: وفرنا احتياطيًّا استراتيجيًّا من الوقود لمنع انقطاع الكهرباء
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة