الوحدة نيوز/ باركت السلطة المحلية بمحافظة شبوة العملية البطولية ” طوفان الأقصى” التي نفذها أبطال المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وقال محافظ شبوة عوض محمد بن فريد العولقي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن هذه العملية ستدرس في أرقى الجامعات العسكرية العالمية، ومثلت الرد الشافي والعملي على جرائم العدو الصهيوني ورداً على الاستفزازات المستمرة لقوات الكيان باقتحاماتها المتواصلة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في القدس الشريف .

وأشار إلى أن العملية وجهت صفعة لدعاة التطبيع وأنصاره في المنطقة، معتبراً أن العملية ستخرس الأصوات الشاذة عن المبادئ النضالية من أجل القضية الفلسطينية وسترفع الغطاء الذي منحته الدول المطبعة للكيان الصهيوني لارتكاب الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المحافظ العولقي، الاستعداد والجهوزية الكاملة لتنفيذ أية خيارات يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي للمشاركة ودعم معركة الدفاع عن فلسطين وشعبها المقاوم والصامد ومقدسات الأمة العربية والإسلامية.

بيان السلطة المحلية أكد التأييد الكامل والدعم المطلق لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه والرد على جرائم العدوان الصهيوني الغاصب ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

وجدد البيان تأييد محافظة شبوة وكل الشعب اليمني للشعب والمقاومة الفلسطينية البطلة في معركة الدفاع عن فلسطين ومقدسات الأمة ضد كيان العدو الصهيوني المحت، داعياً، مؤكداً وحدة الشعوب العربية والإسلامية خلف المقاومة حتى النصر واسترداد الحق الفلسطيني المغتصب.

وشدد على وجوب توحيد الجهود والطاقات والإمكانيات لدعم الشعب بالمال والرجال والسلاح لاستعادة الأرض والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • السلطة المحلية في تعز تبارك ضبط خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد طوفانا بشريا مليونيا في مسيرات (مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد)
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة