أخبارنا:
2024-07-03@21:11:14 GMT

محكمة فاس تُحدد تاريخ محاكمة المدعو الشيخ العثماني

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

محكمة فاس تُحدد تاريخ محاكمة المدعو الشيخ العثماني

أخبارنا المغربية ــ محمد الحبشاوي

علمت "أخبارنا" من مصادر مطلعة أن النيابة العامة بفاس قررت متابعة بائع المهيجات الجنسية المدعو البونداكاني الحاج العثماني سيدي خلخل، في حالة سراح بعدما أمضى 48 ساعة تحت تدابير الحراسة النظرية بولاية الأمن.

المصادر عينها أكدت أن الوكيل العام بمحكمة فاس قرر متابعة المعني بالأمر بتهمة صنع وتوزيع صور ومكتوبات تنشر موادا إباحية وخليعة استغلت في التحريض على البغاء، مشيرا إلى أنه تم تحديد يوم 20 من شهر نوفمبر المقبل لانطلاقة أطوار محاكمته.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، قد  رصدت فيديوهات مشبوهة على الموقع المذكور، يعرض فيها المعني بالأمر مهيجات جنسية للبيع، ويتلفظ بعبارات غير أخلاقية بغرض بيع منتوجه.

ووفق ما أفادت به مصادر "أخبارنا"، فإن الأبحاث التي باشرتها عناصر الشرطة المعلوماتية قادت إلى تشخيص هوية الشخص المعني بشكل دقيق، حيث تم توقيفه ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة

ولاية الخرطوم قررت في وقت سابق اعتماد سياسة التدرج في استئناف العام الدراسي وفقاً لثلاث مراحل.

الخرطوم: التغيير

أعلنت ولاية الخرطوم، اتخاذ حزمة تدابير لإنجاح الاستئناف الجزئي للدراسة “من خلال تهيئة المدارس وتسجيل الطلاب والتواصل مع المعلمين وتوفير المستلزمات المدرسية”.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بالولاية يونيو الماضي، اعتماد سياسة التدرج في استئناف العام الدراسي وفقاً لثلاث مراحل؛ وذلك بعد أكثر من عام على توقف الدراسة في أنحاء السودان جراء حرب 15 ابريل 2023م بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأفاد إعلام ولاية الخرطوم، الاثنين، أن الوالي أحمد عثمان حمزة دشن المعينات المدرسية “الكتاب والطباشير” بشراكة بين وزارة التربية والتعليم ومنظمتي الظافر والإسناد الخيرية.

وقال الوالي إن القتال يحتاج للثبات والصبر، وأن قطاع التعليم تعرض لظروف قاسية ومع ذلك أصرت الوزارة على تدارك مستقبل التلاميذ خاصة طلاب الصف الثالث الممتحنين للشهادة السودانية.

وحيا صبر المعلم على شظف العيش وفقدانه لمرتبه لمدة عام ولجوء بعضهم إلى مهن دون قامتهم، ونوه بخطوة وزارة التربية بافتتاح مقرها لاستخراج الشهادات، وشكر مصنع ابن الهيثم ومنظمة الإسناد للمساعدة في توفير مستلزمات الدراسة، وأثنى على مبادرات منظمات اليونسيف واليونسكو ومنظمات الأمم المتحدة التي تدرس حالياً دعم العملية التعليمية.

ونوه الوالي إلى أن إعادة الإعمار ستتجه نحو تأهيل المدارس التي خربتها المليشيا.

من جانبه، قال مدير عام التعليم قريب الله محمد أحمد، إن الغرض من هذا العمل الإشارة إلى أن الأصل في التعليم بدأ بالجهد الشعبي منذ أنشأ الخيرون مدرسة أم درمان الأهلية، والرسالة الثانية أن التعليم ظل يساند القوات المسلحة طوال تأريخها، وأكد دعم وزارته لبرامج والي الخرطوم الداعية لتطبيع الحياة.

من جهته، كشف أيمن المكاشفي ممثل منظمة الإسناد الخيرية، أنهم جمعوا الكتاب من المدارس والمنازل بأم درمان، حيث جمعوا 5 آلاف كتاب ويسعون لجمع 40 ألف كتاب للإسهام في التعليم.

وفي السياق، وقف والي الخرطوم على انتظام التلميذات في فصول الدراسة بمدرستي البلك الثانوية بالثورة الحارة الثانية ومدرسة الجزيرة إسلانج الثانوية، وتعهد بتقديم إسناد للمعلمين والمعلمات.

الوسومالأمم المتحدة الجيش الدعم السريع السودان العام الدراسي الكتاب المدرسي اليونسكو اليونيسف ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة رئيس بلدية القبة السابق و”البوشي” الى دورة جنائية مقبلة
  • تخفيف العقوبة الصادرة في حق صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”
  • أمن الدولة الأردنية تعقد أولى جلسات محاكمة متهمي دعم المقاومة (شاهد)
  • ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة
  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • أمن الدولة بالأردن تعقد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ227.. أقيمت في الحكم العثماني