أثار سفير السعودية لدى الأردن والسلطة الفلسطينية نايف بن بندر السديري، تفاعلا بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تغريدة نشرها، لعرضة سعودية تمجد في فلسطين.

ونشر السديري مقطع فيديو على صفحته بمنصة "أكس" (تويتر سابقا)، قائلا بتعليق: "يا فلسطين العزيزة جلا عنك الظلام.. من قصائد العرضة السعودية".

ونالت التغريدة عشرات الآلاف من التفاعلات بعد ساعة على نشرها.

https://twitter.com/naif63_2/status/1712054064660328542

اقرأ أيضاً

من رحم حل فلسطيني ميت.. هل يولد تطبيع سعودي إسرائيلي؟

واحتفى الناشطون بتغريدة السفير السعودي، مؤكدين أنها دليل جديد على وقوف المملكة بجانب عدالة القضية الفلسطينية.

 

من المعروف ان العرضة السعودية صورة من صور التلاحم الخالدة بين القيادة والشعب لبث روح الحماس أمام القائد لإظهار حب الأرض والوفاء للقائد.
وأن تستخدم هذه العرضه للتعبير عن المشاعر التي يكنها الشعب السعودي لهذا البلد العزيز وما تكنه قيادة المملكة لفلسطين وللقضية الفلسطينية. فهذا…

— د.حمدان السمرين (@HamdanAlsemreen) October 11, 2023

 

 

#فلسطين حاضرة في قلوبنا وعقولنا ووجداننا ، والمملكة العربية السعودية ???????? حكومةً وشعباً تقف دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه وتحقيق طموحاته والوصول إلى السلام العادل والشامل .

— فهد الصقري (@al_sagre) October 11, 2023

 

 

العرضه النجديه هيا رقصه شعبيه واديت وقت الانتصارات
وباذن الله تعالى قريبا ي معالي السفير نادي العرضه النجديه بالقدس وانتا معنا شكراً لمشاعرك وهذا الشي غير مستغب من الحكومة السعوديه وشعبها حفظ الله المملكة حكوما وشعبا????????❤️????????????????

— مـحـمـد الفـيـاض (MBS) (@mohfayadh) October 11, 2023

 

 

و اللهِ في المملكة و دول العرب رجالٌ يعشقون الموت فداءً لثالثِ الحرمين الشريفين و لكن أنتَ تعلم مَن يمنعهُم

— ثامر مرزوق العنبر (@thameralanber81) October 11, 2023

 

اقرأ أيضاً

محادثات التطبيع السعودية مع إسرائيل.. ماذا تخشى المملكة في فلسطين؟

وتأتي تغريدة السفير السعودي في الوقت الذي تستمر فيه العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة بعد شن الحركة هجوما داخل الأراضي الإسرائيلية، السبت الماضي، أطلقت عليها اسم "طوفان الأقصى".

فيما ردت إسرائيل بعمليات أطلقت عليها اسم "السيوف الحديدية" ضد حماس ومسلحيها الذين تسللوا إلى داخل إسرائيل.

ووفقا لآخر الأرقام الرسمية الصادرة الأربعاء، عن وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات الإسرائيلية إلى 1055 شهيدا والجرحى 5184.

في حين قُتل ما لا يقل عن 1200 شخص نتيجة لهجمات حماس على إسرائيل، وفقا للمتحدث باسم الجيش، اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس.

اقرأ أيضاً

عبر شروط التطبيع.. هل يمكن للسعودية تجاوز الأردن بالملف الفلسطيني؟

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: العمليات الأسرائيلية السعودية فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب

شهدت شوارع لندن اليوم تظاهرة حاشدة شارك فيها مئة ألف متظاهر لدعم القضية الفلسطينية. نظمها تحالف المنظمات البريطانية الداعمة لفلسطين لمطالبة الحكومة البريطانية الجديدة باتخاذ إجراءات فورية لوقف الإبادة الجماعية في فلسطين ووقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

تحدث في التظاهرة عدد من السياسيين البارزين الذين ألقوا خطباً أمام الحشود، دعوا فيها إلى العدالة والسلام. من بينهم جيريمي كوربين، النائب المنتخب حديثاً، الذي أكد على الحاجة الملحة للتحرك السياسي ودعم حقوق الفلسطينيين. كما ألقت الناشطة المعروفة ميكايلا لوتش خطاباً مؤثراً سلّطت فيه الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين وضرورة التدخل الدولي.

من جانبه، قدّم الدكتور الفلسطيني البريطاني غسان أبو ستة تقريراً مباشراً عن الوضع الطبي المتدهور في غزة، مطالباً بإنهاء العنف وتقديم المساعدات الإنسانية. كما ألهمت الناشطة ليان محمد، المعروفة بنشاطها في المجتمع، الحشود بدعوتها إلى الوحدة والمواصلة في العمل النضالي. وشاركت الكاتبة الشهيرة كاملة شمسي بكلمة أكدت فيها على أهمية التضامن العالمي وقوة العمل الجماعي.

ورأى المنتدى الفلسطيني أن تعيين ديفيد لامي وزيراً للخارجية يثير تساؤلات عديدة ينتظر منه الإجابة عنها بشكل فوري. وأهمها هل سيتخذ إجراءات فورية لوقف جميع صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل وإلغاء التراخيص الحالية؟ وهل سيفي بوعده بإعادة تمويل المملكة المتحدة لوكالة "الأونروا" فوراً؟ بالإضافة إلى ذلك، يجب عليه توضيح موقفه بشأن تدخل المملكة المتحدة في محكمة العدل الدولية لدعم إسرائيل، وإعادة تأكيد التزام المملكة المتحدة بالمحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية. هذه التساؤلات تبرز الحاجة الملحة للوضوح والعمل الحاسم من الوزير الجديد، وتعكس مطالب تظاهرة اليوم والدعوة الأوسع للعدالة وحقوق الإنسان.

وأشاد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بالانتخابات الأخيرة ونتائجها من المنظور الفلسطيني وثمن عاليا جهود المرشحين الفلسطينيين الذين خاضوا هذه التجربة المهمة والواعدة، وخاصة ليان محمد، وسامح حبيب وكامل هواش وآخرين، وأعرب عن شكره لهم لشجاعتهم وتفانيهم، مؤكدا أن مشاركتهم تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التمثيل الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم في المشهد السياسي البريطاني.

وقال المنتدى في بيان له اليوم أرسل نسخة منه لـ "عربي21": "لا يمكن في هذا السياق إغفال دور غزة وصمود أهلها في مجريات الانتخابات ونتائجها. هذا الصمود الاسطوري الذي يستمر في إلهام الحركة التضامنية والتأثير في  الخطاب السياسي، وفي تسليط الضوء على النضال المستمر من أجل العدالة وحقوق الإنسان"..

وقال زاهر بيراوي، رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا،: "إن تظاهرة اليوم هي شهادة قوية على الدعم الثابت لفلسطين داخل المملكة المتحدة. وندعو حكومتنا للاستماع إلى أصوات مواطنيها واتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء الإبادة الجماعية ووقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الحرب الإسرائيلية إلى "38 ألفا و98 شهيدا و87 ألفا و705 إصابات" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38098 شهيدا و87705 إصابات منذ 7 أكتوبر الماضي".

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية "3 مجازر بحق العائلات في القطاع وصل من ضحاياها للمستشفيات نحو 29 شهيدا و100 إصابة".

وأشارت إلى وجود عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم بسبب استمرار العدوان.

ومنذ 9 أشهر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي خلفت دمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • القضية الفلسطينية في ضوء الانتخابات البريطانية
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • ماذا قال وزير خارجية السعودية عن الدولة الفلسطينية واليمن؟
  • السعودية: ندعم نشر قوة دولية في غزة بقرار أممي لدعم السلطة الفلسطينية
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • مصر.. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على تعيين وزيرة سابقة كمستشارة للسيسي
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية