مسقط ـ «الوطن»:
شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان في مؤتمر «نمذجة الحوكمة خارطة الطريق لتحفيز التنمية المستدامة» الذي انعقد في اسطنبول خلال الفترة 10-12 اكتوبر 2023م حيث تأتي مشاركة الغرفة انطلاقا من توجهاتها المستمدة من رؤية عمان 2040 والرامية إلى تفعيل مبدأ الحوكمة وحث مؤسسات وشركات القطاع الخاص على السعي إلى تطبيق الحوكمة في الإجراءات والأعمال بما يوجد بيئة تنافسية قادرة على مواكبة المتغيرات الإقليمية والعالمية من أجل استثمار الفرص المتاحة وتعزيز التنافسية الإقتصادية.

ترأس وفد غرفة تجارة وصناعة عمان المهندس ابراهيم بن عبدالله الحوسني رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي بالغرفة والذي أكد على أن الحوكمة عنصر هام لنجاح أي مؤسسة وتطبيق إستراتيجيتها التنموية القادرة على تحقيق الاهداف، مضيفا ان المؤتمر عمل على القوانين والتشريعات وأثرها في تطبيق منظومة الحوكمة الرشيدة وتعزيز مكافحة الفساد لتحقيق منظومة الشفافية والعدالة. وقدم الدكتور يحيى بن خميس الحسيني عضو لجنة سوق العمل بالغرفة ورقة تحت عنوان (مؤشرات التنمية المستدامة وعلاقتها بالحوكمة ، عرض تجربة سلطنة عمان) تطرق خلالها خلالها إلى مؤشرات التنمية المستدامة ومدى توفرها والتحديات التي تواجه تطبيقها والأعمال الحالية والمستقبلية لمعالجتها.
وحول انطباعات أعضاء الوفد المشارك قال فهد السنيدي إن هذه المشاركة أتاحت لنا التعرف على أهمية الحوكمة في ادارة اعمال الشركات وضبط جودة العمليات التنفيذية في المؤسسات. بدوره قال كريم البلوشي إنه استفاد من النقاشات مع مجموعة من رجال الأعمال والقانون والمحاضرين في المؤتمر أصحاب الخبرة والدرجات العلمية الرفيعة والذين لديهم خبرة واسعة في مجال الحوكمة .. وكرجل أعمال في سلطنة عمان ومن الطامحين في الاستمرار والعمل على توسيع أنشطة المؤسسات التي تحت إدارتي ومسؤوليتي وهذا التوسع والنمو لن يتحقق إلا بوجود نظام يتسم بالصدق والأمانة والنزاهة والشفافية. بدورها قالت هبة الكيومي أن الحوكمة تعد من الموضوعات المهمة في وقتنا الحاضر، اذ أن الازمات المالية التي عانى بسببها الاقتصاد العالمي وضعت مفهوم الحوكمة ضمن الأولويات لدينا.. وحوكمة الشركات منهج اصلاحي وآلية عمل جديدة من شأنها ترسيخ نزاهة المعاملات المالية و تعزيز الرقابة الداخلية و متابعة تنفيذ الاستراتيجيات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤

 

 

أعلنت مجموعة بيك الباتروس للفنادق والمنتجعات السياحية الرائدة في مجال الضيافة في مصر والمغرب والمملوكة لرجل الأعمال كامل ابو على عن مشاركتها في معرض فرنسا الدولى للسياحة والسفر الذي سيقام في الفترة من ١٧ إلى ١٩ سبتمبر الجاري في العاصمة الفرنسية باريس .

وأكد رجل الاعمال كامل ابو على مساندته القوية للسياحة المصرية طوال عام ٢٠٢٤ من خلال المشاركة فى المعارض الدولية بالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة المصرية مؤكدا على اهمية السوق الفرنسى على فنادقنا بالمغرب ومصر ..

وفى نفس الاطار أشار كامل أبو على بأن تأتى مشاركة المجموعة هذا العام فى بورصة السياحة بباريس تزامنا مع أحتفال المجموعة بالعيد السنوى الثانى والثلاثون للمجموعة داخل مصر بأجمالى عدد غرف يزيد عن ال ١٤ الف غرفة وجناح فندقى و ٢٦٠٠ غرفة وجناح فندقى بالمغرب

1000173835 1000173830 1000173827 1000173825 1000173823

مقالات مشابهة

  • غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • محافظ الجيزة ورئيس الغرفة يفتتحان أهلا مدارس في فيصل
  • مذكرة تفاهم بين غرفة طرابلس وجامعة سيدة اللويزة لتعزيز الشراكة
  • مؤتمر عمان للكهرباء والطاقة يناقش آليات تنفيذ خطط سلطنة عمان لتحول الطاقة
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • سلطنة عمان تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بمسرحية "الروع"