صحيفة البلاد:
2024-09-19@23:36:47 GMT

200 لاعب من 13 دولة يشاركون في بطولة مكة للشطرنج

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

200 لاعب من 13 دولة يشاركون في بطولة مكة للشطرنج

البلاد- جدة
تحت إشراف وزارة الرياضة، واستضافة جامعة أم القرى تنطلق بطولة مكة للشطرنج خلال الفترة 19-20 من الشهر الحالي بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 123 دولة. حيث تقام البطولة بالنظام السويسري من سبع جولات، ويشارك بها العديد من اللاعبين المصنفين دوليا من ثلاث عشر دولة، ومن أبرز المشاركين أحمد الرحيلي بطل المملكة للشطرنج لعام 2023 والأستاذ الدولي الكبير بيشر ميلان من سلوفاكيا.

وستقام على هامش البطولة مسابقة خاصة للأطفال بمشاركة 120 طفلا. وصرح رئيس مجلس إدارة جمعية كتايا محمد بن فيصل عبيد بأن بطولة مكة للشطرنج تأتي ضمن سلسلة بطولات جمعية كتايا للرياضات الذهنية، التي تعنى بالاهتمام بقطاع الرياضات الذهنية داخل المملكة، حيث تهدف إلى تطوير المجتمع من خلال الألعاب والمهارات العقلية والذهنية وتطوير مهارات العقل والتفكير، وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في كافة المجالات؛ سعياً للمنافسة والتميز من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية

اختتمت في مركز التراث بالعاصمة الروسية موسكو، منافسات بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية، والتي أقيمت بالشراكة مع كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية.
وشهد الختام وتوج الفائزين، سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، وسعادة محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءا من جهود الجمعية لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، إذ أقيمت البطولة بمشاركة فريق فني إماراتي وطاقم تحكيم خليجي بالكامل يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
وتهدف الجمعية من هذه المشاركة إلى دعم قدرات الحكام الخليجيين، من خلال توفير المزيد من البطولات الدولية التي تتيح لهم قدر كبير من الخبرات التي تمنحهم المزيد من القدرات.
ويشمل الدعم الفني الإماراتي تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.وام


مقالات مشابهة

  • القليوبية تحتضن النسخة الخامسة لدوري أكاديميات كرة القدم بمشاركة 360 لاعبًا
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • «الكاراتيه» يشارك في بطولة آسيا
  • بمشاركة أكثر من 60 جهة حكومية.. شركة ريناد المجد تطلق ملتقى رواد الابتكار الأول في المملكة
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • اختتام بطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية
  • 196 لاعبا ولاعبة من 30 دولة يشاركون في بطولة الإمارات الدولية