كتب- محمد شاكر

أصدر أحمد عيسي وزير السياحة والآثار قرارا وزاريًا بتعيين الدكتورة ولاء مصطفى مدير عام للإدارة العامة للمتحف اليوناني الروماني بقطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار بالمستوي الوظيفي مدير عام بالمجموعة النوعية للوظائف القيادية وذلك لمدة ثلاث سنوات.

وبحسب بيان، يأتي هذا القرار من منطلق حرص الوزارة على تعيين أبنائها في الوظائف القيادية بما يعمل على دفع حركة العمل بالوزارة على جميع المستويات.

جدير بالذكر أن هذا القرار يأتي أيضًا بالتزامن مع افتتاح المتحف بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره بما يتناسب مع أهميته كمقصد سياحي ثقافي فريد من نوعه بمحافظة الإسكندرية.

يذكر أن الدكتورة ولاء محمد مصطفى حاصلة على درجة الدكتوراه في الآثار اليونانية والدراسات الرومانية من جامعة الاسكندرية عام 2012، وتدرجت في المناصب المختلفة بالمجلس الأعلى للآثار حيث عملت كأمين أثري بمتحف المجوهرات الملكية بالأسكندرية والمتحف المصري بالتحرير، وأمين أول أثري بالمتحف اليوناني الروماني بالأسكندرية، كما شغلت منصب مدير إدارة البحث العلمي بالمتحف اليوناني الروماني ومسئول عن قاعدة البيانات بالمتحف.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني المتحف اليوناني الروماني الإسكندرية أحمد عيسي الیونانی الرومانی

إقرأ أيضاً:

رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

شاركت رومانيا في مؤتمر الاستثمار بين الاتحاد الأوروبي ومصر بوفد قوي برئاسة رئيس الوكالة الرومانية للاستثمار والتجارة الخارجية راريس بورلاكو.

ووفق لبيان صادر عن سفارة رومانيا في القاهرة، فقد رافق بورلاكو وفدًا كبيًرا يمثل 10 شركات في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والمعدات الصناعية والقطاع السياحي والهوريكا والصناعات الغذائية وتطوير الأعمال الاستراتيجية.

وحضر رئيس الوفد الروماني والرئيس التنفيذي الروماني لـ CISGAZ المائدة المستديرة التي ترأسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ود. أورسولا فون دير لاين مفوضية الاتحاد الأوروبي.

وساعدت الاجتماعات الجانبية لـ بورلاكو والشركات الرومانية في خططهم الملموسة لتصبح أكثر حضورًا في الاقتصاد المصري من خلال توسيع العقود الحالية والدخول في مشاريع اقتصادية جديدة على المدى القصير إلى المتوسط.

كما عقد الرئيس بورلاكو اجتماعًا قصيرًا مع وزيرة التعاون الدولي  د. رانيا المشاط من أجل تمهيد الطريق لعقد دورة جديدة للجنة الاقتصادية الثنائية المشتركة ومنتدى الأعمال المقرر عقده في بوخارست في الربع الأخير من عام 2024.

مقالات مشابهة

  • بسبب علاقاته النسائية .. مصرية تنتقم من زوجها بطريقة مروعة
  • لماذا أحدث قرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء جدلا واسعا داخل إسرائيل؟
  • الدكتورة دينا عبد السلام مديرًا لمركز الإبداع بالإسكندرية
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • رومانيا تشارك بوفد من 10 شركات في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • العثور على عملتين رومانيتين فبالة سواحل فرنسا.. كشف أثري قلب الموازين
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • اكتشاف أثري يعود إلى 5 آلاف سنة في البيرو
  • ضبط مدير كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية يمنح الطلاب شهادات مزورة